بعد أسبوع من خفض الفائدة.. كيف انعكس قرار الفيدرالي الأمريكي على الاقتصاد العالمي؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد أسبوع من خفض الفائدة.. كيف انعكس قرار الفيدرالي الأمريكي على الاقتصاد العالمي؟, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 11:33 صباحاً

قال السيد خضر، الخبير الاقتصادي، إن خفض أسعار الفائدة يحمل تأثيرات إيجابية واضحة على الاقتصاد، حيث يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي من خلال تسهيل الاقتراض للشركات والمستهلكين، ما يشجعهم على زيادة الاستثمارات في التوسع والتطوير، ويعزز من فرص خلق وظائف جديدة ويحفز الحركة الاقتصادية.

زيادة الإنفاق الاستهلاكي ودعم سوق العقارات

وأشار «خضر» في تصريح خاص لـ«الوطن»، إلى أن خفض الفائدة سيؤدي إلى زيادة الإنفاق الاستهلاكي، حيث تنخفض تكلفة القروض الشخصية، ما يشجع المستهلكين على شراء السلع والخدمات، موضحًا أن ذلك سيؤدي إلى دعم سوق العقارات، حيث سيزيد الطلب على المنازل بفضل انخفاض تكلفة الرهون العقارية، مما يعزز من نشاط السوق العقاري.

تحفيز النمو العالمي وزيادة تدفقات الاستثمارات

وفيما يتعلق بالاقتصاد العالمي، أشار إلى أن خفض أسعار الفائدة سيحفز النمو العالمي من خلال زيادة الطلب الأمريكي على السلع والخدمات، ما يدعم اقتصادات الدول التي تعتمد على التصدير إلى الولايات المتحدة.

وأضاف أن الأسواق الناشئة ستستفيد من تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة، حيث يسعى المستثمرون لتحقيق عوائد أعلى في ظل انخفاض تكلفة الاقتراض في الولايات المتحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق