مجلس الشورى الإيراني بحث سيناريوهات الرد على اغتيال نصر الله

دنيا الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس الشورى الإيراني بحث سيناريوهات الرد على اغتيال نصر الله, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 12:41 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
عقد مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، اليوم الأحد، جلسة حول قضايا المنطقة والأحداث الأخيرة في لبنان واغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وأفادت وسائل إعلامية إيرانية، أنه تم بحث سيناريوهات الرد على إسرائيل، على أن ترفع مناقشات اقتراحات المجلس إلى المجلس الأعلى للأمن القومي لمناقشة سيناريوهات الرد على العدوان الإسرائيلي على لبنان.

بدوره، قال عضو الهيئة الرئاسية في مجلس الشورى الاسلامي علي رضا سليمي، عن الجلسة المغلقة، إن "هذه الجلسة تعقد عقب استشهاد السيد حسن نصر الله، وسيتم خلالها بحث أبعاد هذه القضية من زوايا مختلفة".

وبحسب عضو الهيئة الرئاسية في مجلس الشورى أحمد نادرين فإن المجلس ناقش في جلسته غير العلنية أبعاد اغتيال نصر الله، وبحث سيناريوهات "الرد على الكيان الصهيوني والانتقام منه"، على حد تعبيره.

ونقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن رئيس مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) محمد باقر قاليباف، قوله إن "فصائل المقاومة ستواصل مواجهة إسرائيل بمساعدة إيران"، وذلك تعليقا على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

ودعت إيران إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن تصرفات إسرائيل في لبنان وفي مختلف أنحاء المنطقة، وذلك في رسالة وجهها المبعوث الإيراني لدى الأمم المتحدة أمير سعيد عرفاني، إلى المجلس المكون من 15 عضوا بعد أن اغتالت إسرائيل نصر الله.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق