صحيفة: إجماع إسرائيلي على شن اجتياح بري محدود في لبنان

دنيا الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صحيفة: إجماع إسرائيلي على شن اجتياح بري محدود في لبنان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 11:39 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
أفادت صحيفة (إسرائيل اليوم) بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير جيشه، يوآف غالانت، وافقا الأسبوع الماضي على قبول خطوات تشمل إدخال قوات إلى لبنان.

وأوضحت الصحيفة، الأحد، أن هناك إجماعا داخل النظام السياسي في إسرائيل على شن اجتياح بري محدود في لبنان.

وأشارت الصحيفة إلى أن استعداد إسرائيل لتحرك بري سيترك مجالا للتفاوض على إخراج مقاتلي (حزب الله) من الحدود باتفاق مكتوب، كما تقول الصحيفة.

كما نقلت (إسرائيل اليوم) عن غالانت قوله "إذا لم نتوصل لاتفاق موثوق فعلينا دخول لبنان وتحديد الحقائق على الأرض"، وقال مهددا إيران "إذا اختبرتمونا فستتأذون وسنعرف كيف نتصدى لكم".


بدورها نقلت صحيفة (بلومبيرغ) عن مسؤولين إسرائيليين أن الجيش الإسرائيلي يستعد لعملية برية محتملة في لبنان، وأن (حزب الله) لا يزال يمتلك قدرات عسكرية وصواريخ، لكنه قد يحتاج وقتا للرد.

وكانت صحيفة (معاريف) قد نقلت عن مصادر إسرائيلية قولها إن قرار العملية البرية في لبنان لم يتخذ بعد، وأكدت أن الجيش مستعد لذلك.

وقالت المصادر إن العملية البرية في لبنان ستكون محدودة حال المصادقة عليها.

وفي السياق ذاته، نقلت شبكة (إيه بي سي) عن مسؤولين أميركيين قولهم إن إسرائيل بدأت أو على وشك أن تبدأ تحركات حدودية ضيقة النطاق داخل لبنان.

وفي وقت سابق، نقلت شبكة (سي إن إن) عن مسؤول أميركي قوله "من المحتمل أن تشن إسرائيل عملية برية محدودة في لبنان مع تحريكها قوات إلى الحدود الشمالية".

كما نقلت صحيفة (نيويورك تايمز) عن مسؤولين أن الرئيس الأميركي جو بايدن أبلغ نتنياهو أن اغتيال نصر الله قد يشعل حربا إقليمية، وطلب منه وقف نيرانه.

بدورها، نقلت صحيفة (واشنطن بوست) عن مسؤولين أميركيين قولهم إن واشنطن حذرت من أن الغزو البري للبنان قد يأتي بنتائج عكسية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق