تحذير من حشرة فرقع لوز.. تدخل البيت مع الغسيل وتأكل الأقمشة وتتكاثر بسرعة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحذير من حشرة فرقع لوز.. تدخل البيت مع الغسيل وتأكل الأقمشة وتتكاثر بسرعة, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 05:31 صباحاً

على الرغم من صغر حجمها إلا أن حشرات الفرقع اللوز أو كما تُعرف بالخنافس النقرية على مستوى العالم، تسبب إزعاجًا كبيرًا عند وصولها للمنازل، ولا يتوقف الأمر على صوتها فقط لكن على تغذيتها التي تُحدث أضرارًا داخل البيوت، فضلًا عن تكاثرها السريع.

ما هو الفرقع لوز؟

الفرقع لوز هو نوع من الخنافس الطويلة، وسميت بهذا الاسم بسبب قدرتها على كسر أو نقر هيكل يشبه العمود الفقري بين أجزاء صدرها، وهي تفعل ذلك لإخافة الحيوانات المفترسة أو لمساعدة نفسها على الاعتدال عندما تنقلب وتعلق على ظهرها.

وتمتلك خنافس النقر أجسامًا مسطحة وطويلة إلى حد ما، وقد تكون في معظم الأحيان ذات أجسام مدببة أو مستديرة عند النهاية كما أنها تبدو مقسمة إلى قطعتين، حيث يكون الرأس والزوج الأول من الأرجل على جزء واحد والأجنحة ومجموعتي الأرجل الأخرى على الجزء الثاني، وفق موقع «webmd» العالمي.

وتأتي معظم أنواع خنافس النقر بنية أو سوداء، وبعضها له علامات حمراء أو صفراء، فضلًا عن اختلاف الحجم بين الأنواع. 

6820414331727617556.jpg

كيف يدخل الفرقع لوز للمنزل؟ 

يمكن العثور على الفرقع لوز في جميع أنحاء العالم تقريبًا، حيث تعيش هذه الحشرات في مجموعة متنوعة من البيئات باستثناء تلك التي تكون شديدة البرودة والرطوبة وفي الصحاري.

ويمكن العثور عليها غالبًا بالحدائق والمساحات الخضراء الواسعة، وفي أي مكان به عشب ونباتات مورقة، وعلى الرغم من عدم عيشها داخل المنازل كبيئة أساسية إلا أنها يمكنها الوصول داخل البيت مع الملابس بعد تجفيفها في الهواء، حيث يمكنها الوقوف على أي قطعة والتسلل من خلالها للداخل، وفي هذه الحالة يسهل التعرف عليها من صوت نقرها العالي. 

كيفية إخراج فرقع لوز من المنزل 

يمكن إخراج فرقع لوز من المنزل من خلال فحص وإغلاق نقط الدخول، فبخلاف الملابس المجففة إلا أنه غالبًا ما تتسلل هذه الحشرات إلى المنازل من خلال الشقوق والفجوات الموجودة في الأبواب والنوافذ والأساسات.

18257584651727617562.jpg

كما يتوجب أيضًا فحص المنزل بشمول وإغلاق أي نقاط دخول محتملة باستخدام السدادات أو العوازل، مع التقليل من الإضاءة الخارجية، حيث تنجذب خنافس النقر إلى الضوء بقوة، وبدلا من ذلك يمكنك استخدام مصابيح صفراء أو مصابيح بخار الصوديوم في الخارج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق