الأمم المتحدة تحذر من تعرض 5 آلاف امرأة في غزة لمخاطر صحية مميتة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأمم المتحدة تحذر من تعرض 5 آلاف امرأة في غزة لمخاطر صحية مميتة, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 02:35 مساءً

رصدت قناة القاهرة الإخبارية معاناة سكان قطاع غزة وخاصة المرأة في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع الذي يقترب من عام، وذلك خلال تقرير تليفزيوني بعنوان «حرب على صحة المرأة في غزة.. الأمم المتحدة تحذر من تعرض أكثر من 5000 امرأة لمخاطر صحية مميتة».

 مخاطر صحية مميتة 

وأفاد التقرير: «مخاطر صحية مميتة تواجهها النساء في غزة كشفت تأثيراتها الصادمة تقرير الأمم المتحدة مؤكدا لن 177 ألف امرأة منهن يواجهن مخاطر صحية مهددة لحياتهن فيما تقف 15 ألف سيدة أخرى حامل على حافة المجاعة».

 حرب على صحة المرأة في غزة

وأضاف: «بعنوان «حرب على صحة المرأة في غزة» دق التقرير الأممي ناقوس الخطر مطالبا بإنقاذ 162 ألف امرأة أخرى مصابة بأمراض غير معدية أو مُعرضة لخطر الإصابة بها من بينها مرض السكري والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم».

" title="حرب على صحة المرأة في غزة.. الأمم المتحدة تحذر من تعرض أكثر من 5000 امراة لمخاطر صحية مميتة" frameborder="0">

وتابع التقرير: «التقرير الجديد الذي يقدم تحليلا شاملا لأزمة القطاع الصحي وآثرها على الصحة الجسدية والنفسية للنساء والفتيات كشف عن مخاطر صحية متزايدة تتعرض لها كافة النساء في القطاع لاسيما فيما يتعلق بالأمراض غير المعدية بين كبار السن والمصابات بالسرطان والأمراض المعدية والأمهات الحوامل والمرضعات التي يواجهن تردي الخدمات الطبية وعدم الحصول على الأغذية والغذاء الكافي».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق