«التضامن»: 172 دار مسنين لرعاية كبار السن وتوفير كل الخدمات الصحية والوقائية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«التضامن»: 172 دار مسنين لرعاية كبار السن وتوفير كل الخدمات الصحية والوقائية, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 07:18 صباحاً

قال محمود شعبان، مدير الإدارة العامة لرعاية المسنين بوزارة التضامن الاجتماعي، إن رعاية المسنين تعد أحد أهم المجالات التي تهتم بها الدولة المصرية، ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي، باعتبارها ضمن الفئات الأولى بالرعاية.

وأكد شعبان» لـ«الوطن»، أن الوزارة تهدف إلى توفير إقامة مجهزة للمسنين، تشمل كل أنواع الرعاية اللازمة: «اجتماعية، صحية، ترفيهية، اقتصادية» في دور المسنين.

تعزيز الاستفادة من قدرات وخبرات المسنين

وأضاف أن وزارة التضامن الاجتماعي تهدف إلى توفير الرعاية الصحية والوقائية والمنزلية «مرافق مسن»، وحماية المسنين من التعرض للعنف والإساءة والإهمال، وتعزيز الاستفادة من قدرات وخبراتهم، ودمجهم بكل فئاتهم وتوفير الخدمات الخاصة بأندية المسنين.

وأشار محمود شعبان إلى أن دور المسنين، التي يبلغ عددها 172 دارًا على مستوى 22 محافظة، تضم 4500 مسن ومسنة، وتوفر لهم المبادرات والخدمات اللازمة لتحقيق الحماية والاستقرار لهذه الفئة، وتهدف هذه الأنشطة والبرامج إلى الارتقاء بالمستوى الاجتماعي للمسنين والحفاظ على حقوقهم، وحمايتهم من الظواهر الاجتماعية السلبية.

حماية ورعاية حقوق المسنين

وفيما يتعلق بأندية المسنين، أوضح مدير الإدارة العامة لرعاية المسنين أن عددها يصل إلى 191 ناديًا، مع وجود 26 وحدة علاج طبيعي و27 مكتب خدمة مسنين. كما أشار إلى صدور القانون رقم 19 لسنة 2024 بشأن رعاية حقوق المسنين، والذي يهدف إلى حماية حقوقهم وضمان تمتعهم بكل الحقوق الاجتماعية، والسياسية، والصحية، والاقتصادية، والثقافية، والترفيهية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق