برلماني لبناني: احتضان المجتمع الدولي لإسرائيل يساعدها على ممارساتها الهمجية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
برلماني لبناني: احتضان المجتمع الدولي لإسرائيل يساعدها على ممارساتها الهمجية, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 06:03 مساءً

قال قاسم هاشم، عضو مجلس النواب اللبناني، إن مسؤولية ما يحدث في لبنان الآن، تقع على عاتق المجتمع الدولي بكل تصنيفاته وتكويناته، خاصة أن هذا المجتمع بكثرته يدعي الحفاظ على حقوق الإنسان ويدعو للسلم والأمن الدوليين دون التقيد بمكان أو زمان، مؤكدا أن الكل مسؤول عما يحدث في لبنان.

احتضان المجتمع الدولي لإسرائيل 

وأضاف «هاشم»، خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن «العدو لم يكن ليتجرأ على هذه الممارسات العدوانية الهمجية، لو كان هذا المجتمع الدولي يضع حدا لمثل هذه الأفعال أو كان فارضا إرادته، لكن عدم حدوث ذلك جعل دولة الاحتلال الإسرائيلي تتفلت بهذا الشكل».

وأكد أن احتضان المجتمع الدولي لإسرائيل، يساعدها على هذا النهج، وإن كان هناك من دور للمجتمع الدولي، فأقله الدور الإنساني في تأمين مقومات العجز الكبير لشعب لبنان النازح عن جنوب لبنان الذي تجاوز مليون، ولا تصله أقل ما يمكن من المتطلبات الحياتية.

دور المجتمع الدولي في مساعد النازحين

وأوضح النائب اللبناني، أن القدرات البشرية بما تختزن من عوامل إنسانية، قد تكون متوافرة، لكن ليس لديها الإمكانات لتأمين المستلزمات والمتطلبات، إذ يجب أن يكون هناك مساعدة على الأرض لتأمين كل ما يلزم من عوامل بشرية، والأهم هو تأمين الأساسيات مثل السكن والغذاء.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق