محافظ الإسكندرية: المهرجان السينمائي يستهدف التبادل الثقافي مع دول البحر المتوسط

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الإسكندرية: المهرجان السينمائي يستهدف التبادل الثقافي مع دول البحر المتوسط, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:17 مساءً

قال الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، إن مهرجان الإسكندرية السينمائي يهدف إلى التبادل الثقافي مع دول البحر الأبيض المتوسط، مرحبا بجميع الضيوف.

وأضاف محافظ الإسكندرية في كلمته خلال افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الأربعين بمكتبة الإسكندرية مساء اليوم، أن المهرجان يُعبر عن الطابع الخاص للإسكندرية كونها ملتقى للثقافات، وانصهرت لتشكل وعي المثقفين والفنانين من أبناء المحافظة.

محافظ الإسكندرية: ضرورة التحلي بثقافة التعايش وتقبل الآخر

وشدد على ضرورة التحلي بثقافة التعايش وتقبل الآخر، فعلى مر السنين كان للفن دور في مواجهة العنف والتطرف، موضحاً أنه في ظل ما يشهده العالم من أحداث نحتاج لإنتاج أعمال فنية حول القضايا الوطنية والعالمية، إذ يلعب الفن دورا في نشر الوعي.

12630043781727806556.jpg

مصر تقدم كل الدعم للأعمال الفنية التي تشغل اهتمام المجتمع

وتابع: مصر تقدم كل الدعم للأعمال الفنية التي تشغل اهتمام المجتمع في ظل رؤى الجمهورية الجديدة، أبرزها مبادرة بداية لبناء الإنسان، ودعا كل الوفود للتمتع بالعمق الثقافي لعروس البحر المتوسط في ظل ما تشهده المدينة لإعادة إحياء قيمة الإسكندرية العالمية بما تتمتع به من أماكن سياحية وأثرية، ما يجعلها مقصد للفنانين والمبدعين من حول العالم، وكرمت إدارة المهرجان محافظ الإسكندرية وسلمته ميدالية المهرجان الذهبية. 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق