«القاهرة الإخبارية»: فرنسا ستعقد مؤتمرا خاصا لدعم لبنان

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«القاهرة الإخبارية»: فرنسا ستعقد مؤتمرا خاصا لدعم لبنان, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 11:32 مساءً

قال خالد شقير، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن الرئيس الفرنسي وحكومته يٌتابعان الموقف الحالي بمنطقة الشرق الأوسط، إذ إنه كان هناك اجتماع لمجلس الأمن الوطني بقصر الإليزيه مساء أمس، وترأسه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بحضور رئيس الوزراء ميشيل بارني، فضلا عن وزير الجيوش ووزير الداخلية وعدد من قادة الجيوش الفرنسية.

تدهور الوضع بمنطقة الشرق الأوسط

وأضاف «شقير»، خلال مراسلة للقناة، أن ماكرون أكد خلال هذا الاجتماع معارضته لاستمرار تدهور الوضع بمنطقة الشرق الأوسط، فضلا عن خروج الأمور عن السيطرة، إذ إنه أدان بشدة العملية الإيرانية، لافتا إلى أنه أكد أن القوات الفرنسية متواجدة بالمنطقة.

وتابع: «كان هناك حاملة الطائرات الهليوكوبتر البرمائية، التي غادرت ميناء تولون بجنوب شرق فرنسا لتصل إلى منطقة الشرق الأوسط، لنقل الرعايا في حال اندلاع المواجهة»، لافتا إلى أن الأوضاع لا زالت صعبة للغاية.

وأوضح أن بيان الرئيس الفرنسي ووزير الخارجية الفرنسية والإليزيه طالب السلطات الإسرائيلية بعدم الدخول إلى الأراضي اللبنانية، وممارسة درجات ضبط النفس، فضلا عن أنه طالب حزب الله بعدم الهجوم على الاحتلال، مشيرا إلى أن البيان جاء به أيضا أن فرنسا ستعقد مؤتمرا خاصا لدعم لبنان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق