القصة الكاملة لإيقاف إيمان خليف مدى الحياة.. رد مفاجئ من اتحاد الملاكمة الجزائري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القصة الكاملة لإيقاف إيمان خليف مدى الحياة.. رد مفاجئ من اتحاد الملاكمة الجزائري, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 11:33 مساءً

خلال الساعات الماضية، أثارت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف صاحبة الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، حالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أنباء إيقافها مدى الحياة وتجريدها من الميدالية الذهبية والألقاب التي حصلت عليها، نتيجة ارتفاع مستوى هرمون الذكورة لديها.

البداية كانت مع زعم إحدى الصحف المغربية أمس أن الملاكمة إيمان خليف صاحبة ذهبية أولمبياد باريس 2024، تم إيقافها مدى الحياة وتجريدها من جميع الألقاب التي حصلت عليها، إضافةً لمصادرة جائزة مالية قدرها 25 مليون دولار، ما أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليق اتحاد الملاكمة الجزائري

بعد هذه الأنباء، خرج  يوسف خليفي، رئيس الاتحاد الجزائري للملاكمة، في تصريحات خاصة لموقع «winwin»، للتعليق، قائلا: «لا يوجد أي شيء رسمي بخصوص هذا الأمر، إنها مجرد شائعات من طرف أبواق إعلامية تستهدف بطلتنا منذ أولمبياد باريس.. إيمان بطلة بجدارة واستحقاق، وأثبتت ذلك أمام الجميع، وكل ما يقال لا نلتفت إليه، كهيئة رسمية».

وكان رئيس الاتحاد الجزائري للملاكمة، أكد أن إيمان خليف صاحبة ذهبية أولمبياد باريس، لم تتعرض لأي عقوبة، كما لا توجد أي مراسلات رسمية في هذا الشأن من أي جهة رسمية تعترف بها اللجنة الأولمبية الدولية ولا الجزائرية.

وعلقت اللجنة الأولمبية الجزائرية على أنباء إيقاف الملاكمة الجزائرية، عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلة: «نجدد طمأنة الجماهير الجزائرية بأن كل الأخبار المغلوطة حول الملاكمة الجزائرية عموما والبطلة إيمان خليف خاصة عارية من الصحة ولا تمت بأي صلة للجنة الأولمبية الدولية، هي مجرد حملة ممنهجة ضد الجزائر واضحة المصدر للتشويش على النجاح الباهر للبطلة الأولمبية وسير الجزائر في صف الاتحاد الدولي الجديد الشرعي».

رد اللجنة الأولمبية الجزائرية

وكشفت اللجنة الأولمبية الجزائرية انسحابها من الاتحاد الدولي للملاكمة IBA غير المعترف به وذلك على خلفية أزمة الملاكمة إيمان خليف الحاصلة على الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس بعد صدور تقارير غير رسمية بإيقافها مدى الحياة وسحب كافة الميداليات التي حصلت عليها بعد ارتفاع هرمونات الذكورة لديها.

ونفت وكالة الأنباء العالمية «أسوشيتد برس» إيقاف إيمان خليفة مؤكدة أنه لا أساس له من الصحة، مضيفة: «حددت اللجنة الأولمبية الداخلية (IOC) موعدًا نهائيًا في أوائل العام المقبل لهيئة حاكمة ذات مصداقية لتحل محل الرابطة الدولية للملاكمة (IBA)، وحسم الأمر حول هوية البطلة الجزائرية».

وكانت إيمان خليف اتهمت من قبل الإيطالية أنجيلا كاريني بعدم اجتياز اختبارات الأهلية الجنسية، وأيضا أنّها متحولة جنسيا ولا يجوز لها المشاركة في منافسات السيدات، وذلك بعدما تعرضت  الأخيرة للكمة داخل حلبة الملاكمة في أولمبياد باريس 2024، لم تتعرض لها من قبل بحسب الملاكمة الإيطالية.

معلومات عن إيمان خليف 

حصلت إيمان خليف على أول ميدالية ذهبية في تاريخ الجزائر بمنافسات الملاكمة للسيدات في أولمبياد باريس 2024، وجاء ذلك بعد فوزها في المباراة النهائية بمنافسات الملاكمة للسيدات،  وزن 66 كيلوجراما، على الصينية ليو يانج بنتيجة 5/0.

تبلغ الملاكمة الجزائرية من العمر 25 عاما، فهى خاضت رحلة طويلة في الملاكمة، إذ تعتبر أول لاعبة جزائرية تصل إلى نهائي بطولة العالم نسخة 2022، كما أنها شاركت في بطولة الاتحاد الدولي للملاكمة للسيدات 2018 لأول مرة، بالإضافة إلى ذلك، في البداية لعبت كرة القدم قبل أن تتحول إلى الملاكمة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق