اعرف موعد إجازة البنوك 2024 بمناسبة احتفالات 6 أكتوبر وعدد أيامها

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اعرف موعد إجازة البنوك 2024 بمناسبة احتفالات 6 أكتوبر وعدد أيامها, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 04:17 صباحاً

يحتفل المصريون في السادس من أكتوبر الجاري بمرور 51 عامًا على ذكرى نصر أكتوبر المجيد، ويسعون في الوقت نفسه لمعرفة موعد إجازة البنوك 2024 بمناسبة احتفالات 6 أكتوبر وعدد أيامها، لترتيب شؤونهم ومعاملاتهم المادية خلال تلك الفترة.

ويتعطل العمل في جميع البنوك العاملة في مصر يوم الأحد، 6 أكتوبر 2024، ليكون يومًا رسميًا للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، بحسب بيان صادر عن البنك المركزي المصري. 

وعن موعد إجازة البنوك 2024 بمناسبة احتفالات 6 أكتوبر وعدد أيامها، أكد البنك المركزي، عدم ترحيل الإجازة إلى يوم آخر، ما يتيح للجميع الفرصة للاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد، بينما تظل الخدمات الرقمية متاحة عبر المواقع الإلكترونية والتطبيقات الخاصة بالبنوك وماكينات السحب الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية. 

موعد إجازة البنوك 2024 في 6 أكتوبر

ووفقًا لـ«المركزي المصري»، فإن موعد إجازة البنوك 2024 الذي يوافق يوم الأحد 6 أكتوبر الجاري؛ إجازة رسمية بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر، لن يتسبب في تعطيل خدمات البنوك سواء الإلكترونية أو عبر ماكينات السحب الآلي، خاصة مع إطلاق البنوك العديد من التطبيقات الرقمية التي تنجز أغلب المعاملات اليومية في وقت أسرع وبسهولة أكبر.

موعد انتهاء إجازة البنوك 2024 بمناسبة 6 أكتوبر

وحول موعد إجازة البنوك 2024 بمناسبة احتفالات 6 أكتوبر وعدد أيامها، كد البنك المركزي أن البنوك المصرية ستستأنف عملها بعد انتهاء إجازة 6 أكتوبر 2024، في اليوم التالي للعطلة الرسمية، أي يوم الإثنين 7 أكتوبر الجاري، ويمكن للراغبين في زيارة الفروع التوجه إلى أي فرع خلال مواعيد العمل الرسمية، والتي تبدأ غالبًا من الثامنة صباحًا. 

حقيقة ترحيل إجازة البنوك بمناسبة 6 أكتوبر

وعن حقيقة ترحيل إجازة البنوك بمناسبة 6 أكتوبر، أوضح «المركزي» أن إجازة البنوك تنتهي دون أي ترحيل بعد عطلة تستمر 3 أيام، نظرًا لأن موعد إجازة 2024 بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر سيأتي بعد يومي الجمعة والسبت، وهما العطلة الأسبوعية للقطاع.

كما أن هذه الإجازة تُعتبر رسمية، وفقًا لما أعلنه رئيس الوزراء، وبالتالي فهي مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، وكذلك في الهيئات والوحدات المحلية والشركات التابعة للقطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص أيضًا. 

مواعيد إجازة البنوك 2024 حتى نهاية العام

وفقًا لجدول الإجازات الرسمية لهذا العام، تنتهي إجازة البنوك بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر 2024، ما يعني أن الإجازات الرسمية للقطاع خلال العام الحالي قد انتهت، وتبقى العطلات الأسبوعية يومي الجمعة والسبت حتى نهاية 2024 وبداية عام جديد. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق