«القاهرة الإخبارية»: ارتفاع حالات الانتحار بين جنود الاحتلال خلال العدوان على غزة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«القاهرة الإخبارية»: ارتفاع حالات الانتحار بين جنود الاحتلال خلال العدوان على غزة, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 08:34 مساءً

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا بعنوان: «يفضلون الموت بعيدا عن ساحات المعارك.. ارتفاع حالات الانتحار بين جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على غزة»

جنود الاحتلال يفضلون الموت على الحياة

وقال التقرير: «جنود الاحتلال الإسرائيلي يفضلون الموت على الحياة، لما لا وهذه الحياة فوق أرض فلسطين المحتلة، وفلسطينيون يفدونها بدمائهم، لكن هؤلاء الجنود يفضلون الموت انتحارا، وليس في ساحات المعارك، خاصة أنهم شباب أجبروا على التجنيد، بعد العدوان الإسرائيلي على غزة».

وأشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاول فرض سياسة تعتيم على حوادث الانتحار بصفوفه، في الوقت الذي كشفت فيه صحيفة هآرتس عن أن 10 جنود على الأقل انتحروا في الساعات الأولى من هجوم 7 أكتوبر الماضي، وأشارت إلى أن جيش الاحتلال يتستر على أعداد الجنود الذين انتحروا، ويعلن موتهم ضمن حوادث، موضحة أن هذه المعطيات لا تشمل جنود الاحتياط الذين انتحروا بعد تسريحهم من الخدمة.

خبراء: من الغريب انتحار الجنود والضباط خلال الحرب

ونوه تقرير القناة، إلى أن خبراء في الطب العسكري النفسي، قالوا إنه من الغريب انتحار الجنود والضباط خلال الحرب، بينما جرت العادة أن تجري عمليات الانتحار بعد أن ينتهي القتال؛ إذ ترافقهم صور القتل والدمار والإحساس بالذنب، بعد جرائم قتل وتعذيب الفلسطينيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق