نتيجة ترقيات الموظفين 2024 بأثر رجعي.. «المركزي للتنظيم والإدارة» يعلن التفاصيل

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نتيجة ترقيات الموظفين 2024 بأثر رجعي.. «المركزي للتنظيم والإدارة» يعلن التفاصيل, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 12:03 مساءً

يستعد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة صالح الشيخ، للإعلان عن نتيجة حركة الترقيات لموظفي الجهاز الإداري للدولة 2024، والخاضعين لأحكام مواد قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016، خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك وفقا لما تلقاه الجهاز الإداري للدولة من بيانات الموظفين المرسلة له من الجهات الحكومية التابعين لها، إذ يجري حاليا الجهاز البت في أحقيتهم للترقيات، منذ شهر يوليو2024  بأثر رجعي.

إتاحة الاستعلام عن نتيجة ترقيات 2024.. قريبا 

وكان صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي لـ التنظيم والإدارة، قد أصدَر القرار رقم 598 لسنة 2024 بترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة، ووفقًا للقرار فإنّه يسري على الموظفين بالوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية، الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم81 لسنة 2016 والعاملين بالهيئات العامة الخدمية والاقتصادية الذي يُعد قانون الخدمة المدنية المُشار إليه الشريعة العامة لهم، ومن المقرر أنَّ يتيح الجهاز قريبًا الاستعلام عن أحقية الموظف في الترقية وذلك عبر الموقع الإلكتروني الذي خصصه لذلك.

قرار رئيس «التنظيم والإدارة» بحركة ترقيات 2024 

ووفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية، وقرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة،  تستعرض «الوطن» كل التفاصيل عن الموظفين المستحقين لترقيات 2024، والذين قد أرسلت الجهات الحكومية التابعين لها، بياناتهم للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، للبت في أحقيتهم للترقيات، منذ شهر يوليو2024  بأثر رجعي.

ويستحق ترقيات 2024 الموظفون الذين تتوافر فيهم الشروط التالية: 

- استيفاء الموظف لشروط شغل الوظيفة المرقى إليها حتى 30 يونيو 2024، على تكون الترقية بموجب قرار يصدر من السلطة المختصة من الوظيفة التي تسبقها مباشرة في المستوى والمجموعة الوظيفية التي تنتمى إليها.

- تكون الترقية للوظائف التخصصية من المستوى الأول (ب) بالاختيار على أساس بيانات تقويم الأداء « امتياز» عن العام 2023 على الأقل، وما ورد في ملف الخدمة من عناصر الامتياز.

- تكون الترقية للوظائف التخصصية الأخرى بالاختيار في حدود النسب الواردة.

 - تكون الترقية لباقي الوظائف بالأقدمية.

- لا يجوز ترقية الموظف قبل محو الجزاء الموقع عليه.

 - يُشترط للترقية أن يحصل الموظف على تقرير تقويم أداء بمرتبة كفء في السنتين السابقتين مباشرة على الترقية.

- الترقية بالاختيار في الوظائف التخصصية فيجب الحصول على تقرير تقويم أداء بمرتبة ممتاز، فإذا كان عدد من تتوافر فيهم شروط الترقية بالاختيار من الحاصلين على مرتبة ممتاز أقل من العدد المخصص للترقية بالاختيار تكون الترقية في الجزء الباقي من الحاصلين على مرتبة كفء على الأقل عن ذات المدة السابقة، فإذا كان عدد من تتوافر فيهم شروط الترقية بالاختيار أقل من العدد المخصص لها تؤجل الترقية وتحجز الوظائف في الجزء المتبقي إلى أول ترقية تالية.

وفي السياق ذاته، قرر الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ترقية الوظائف الكتابية والفنية بالدرجة الخامسة المعينون قبل العمل بأحكام قانون الخدمة المدنية 81 والمستوفون مدة بينية لا تقل عن خمس سنوات حتى30 يونيه 2024 إلى المستوى الوظيفي الرابع (ب)، ويستحق الموظف المُرقى اعتبارًا من 1 يوليو 2024 ، الأجر الوظيفي المقرر للوظيفة المرقى إليها، أو أجره السابق مضافًا إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من هذا الأجر الوظيفي أيهما أكبر محسوبة على أجره في 30 يونيه 2024 .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق