خبير اقتصاد عسكري: إسرائيل استمرت في الحرب على غزة بفضل الدعم الدولي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير اقتصاد عسكري: إسرائيل استمرت في الحرب على غزة بفضل الدعم الدولي, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 10:18 مساءً

قال العميد دكتور طارق العكاري، المتخصص في الاقتصاد العسكري، أن هناك 360 ألف نازح من غلاف غزة إلى داخل إسرائيل، وهو ما انعكس على الاحتياجات الغذائية والاقتصادية في دولة الاحتلال، لافتا إلى أن كل هذه التكاليف لا تتمكن إسرائيل من تحملها لأكتر من 3 أشهر إلا بفضل الدعم الدولي.

ندوة التنسيقية عن العدوان على غزة

وأوضح «العكاري» خلال كلمته في الندوة الثانية لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والتي تناقش تطورات أزمة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واتساع دائرة الصراع في المنطقة تزامناً مع مرور عام على حرب غزة وتحديات صناعة السلام، أن إسرائيل تعاني من الضغط الاقتصادي بسبب الحرب، والرد على إيران من الأمور المكلفة جدًا التي لن تتمكن إسرائيل من تحملها، مشيرًا إلى أن مؤسسة إسرائيل للتنمية تصدر سندات مثل الحكومة، وأخذت ما يقرب من 27 مليار دولار من البنوك والهيئات للحفاظ على استمرارية الحرب.

وأكد أن الشارع الإسرائيلي لا يشعر بالأمن والأمان بسبب عمليات القتال المتواصلة في أكثر من جبهة.

الحرب على غزة

وتقام الندوة بعنوان: «عام على حرب غزة.. تحديات صناعة السلام»، وتناقش تبعات الحرب على المنطقة واتساع دائرة الصراع، ومتى تتوقف جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

وتدير الحوار خلال الندوة آدا جاد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: اللواء أركان حرب أيمن عبد المحسن، المتخصص في الشأن العسكري والاستراتيجي ـ رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ، والدكتور ضياء رشوان، الكاتب الصحفي ونقيب الصحفيين الأسبق، والعميد دكتور طارق العكاري، المتخصص في الاقتصاد العسكري، والنائب طارق الخولي، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق