أخبار لبنان اليوم.. غضب عالمي بسبب قصف إسرائيل لقوات اليونيفيل

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار لبنان اليوم.. غضب عالمي بسبب قصف إسرائيل لقوات اليونيفيل, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 03:03 مساءً

تصدرت أخبار لبنان اليوم بيانات الاستنكار العالمية ضد العدوان الإسرائيلي على قوات حفظ السلام الأممية في لبنان حيث قالت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إن أكثر من 100 طبيب وعامل طوارئ قتلوا في الصراع في لبنان خلال العام الماضي حسبما ذكرت رويترز، بينما اشتدت حدة الصراع بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، حيث قصفت إسرائيل أجزاء من بيروت.

أخبار لبنان اليوم

قالت المتحدثة باسم الأمم المتحدة رافينا شامداساني لصحيفة «جارديان» معددة أهم أخبار لبنان اليوم إنه في المجمل، قُتل أكثر من 100 عامل طبي وعامل طوارئ في جميع أنحاء لبنان منذ أكتوبر من العام الماضي، مستشهدة بأرقام قالت إن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية جمعها.

وأضافت: «لقد تلقينا أيضًا عدة تقارير عن غارات جوية استهدفت مراكز طبية أخرى وعن مقتل مسعفين ورجال إطفاء».

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير إنه منذ 17 سبتمبر وقع 18 هجوما على المرافق الصحية في لبنان، ما أسفر عن مقتل 72 عاملا صحيا.

رئيس وزراء إسبانيا يعلق على العدوان الإسرائيلي

وحث رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز الجمعة المجتمع الدولي على وقف بيع الأسلحة لإسرائيل، وأدان الهجمات التي شنتها القوات المسلحة الإسرائيلية ضد قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان ، حسب ما أوردته رويترز.

وقالت وزارة الدفاع الإسبانية يوم الجمعة إن أيا من الجنود الإسبان الذين كانوا جزءا من المهمة لم يصب بأذى، وفقا لرويترز، حيث نشرت إسبانيا 650 جنديًا من قوات حفظ السلام في لبنان، ويقود المهمة جنرال إسباني.

وأوضح سانشيز، الذي انتقدت بلاده إسرائيل في التصعيد الأخير للصراع في الشرق الأوسط ، بعد اجتماعه مع البابا فرانسيس في الفاتيكان : «اسمحوا لي في هذه المرحلة أن أنتقد وأدين الهجمات التي تنفذها القوات المسلحة الإسرائيلية على بعثة الأمم المتحدة في لبنان»، وأكد أن إسبانيا أوقفت بيع الأسلحة لإسرائيل في أكتوبر 2023 وحث بقية العالم على القيام بالمثل لمنع المزيد من التصعيد في المنطقة، مضيفًا «أعتقد أنه من الضروري بالنظر إلى ما يحدث في الشرق الأوسط أن يوقف المجتمع الدولي تصدير الأسلحة للحكومة الإسرائيلية».

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق