فلوريدا تواجه «امتحان البقاء».. السكان يستعدون لعواقب إعصار ميلتون

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فلوريدا تواجه «امتحان البقاء».. السكان يستعدون لعواقب إعصار ميلتون, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 03:03 مساءً

مع اقتراب العواصف الاستوائية من سواحل فلوريدا، تُشكّل الطبيعة مشهدًا دراماتيكيًا يثير الرعب في قلوب السكان، فبعد مرور إعصار ميلتون الذي ترك وراءه دمارًا واسعًا وخرابًا لا يُوصف، تخرج من ظلال المحيط الأطلسي عاصفتان جديدتان وهما «نادين» و«ليزلي»، اللتان تحملان في طياتهما تحذيرات وتحولات غير متوقعة، ويبدو أنّ «ليزلي» تتجه نحو التحول إلى إعصار قوي، ما يزيد من حدة التوتر والترقب في الولاية.. فهل تشهد فلوريدا فصلًا جديدًا من الكوارث الطبيعية؟

خطر على سكان فلوريدا

ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أنّ العاصفتين «نادين» و«ليزلي» تشكلتا في المحيط الأطلسي قبل عدة أيام، بالقرب من سواحل فلوريدا، لكن «نادين» تراجعت في التكوين بسبب الظروف البيئية غير المواتية، لكنها ستعود في التشكل من جديد بسبب إعصار ميلتون، وفق المركز الوطني للأعاصير.

16885548851728609118.jpg

حالة من الذعر سيطرت على متابعي الأعاصير بالمركز الوطني، خوفًا من تحول العاصفتين إلى إعصارين قويين يجتاحان البلاد، خصوصًا عاصفة «ليزلي» بعدما تشكلت بالقرب من سواحل البحر الكاريبي، إلى إعصار من الفئة الأولى، خلال توجهها نحو الشمال الشرقي، وهو مسار مماثل لإعصار «كيرك».

مراقبة إعصار ليزلي بعد ميلتون

وبعدما ضرب إعصار ميلتون فلوريدا، ما أدى إلى غرق الشوارع بالكامل وتدمير المنازل، وترك ملايين الأشخاص دون كهرباء، ومكافحة فرق البحث والإنقاذ العناصر لإنقاذ الضحايا، راقب خبراء الأرصاد الجوية، العاصفة الاستوائية المحتملة «نادين» والإعصار «ليزلي»، خوفًا من تطورهما وضربهما للولاية الأمريكية.

10176045281728406803.jpg

على الرغم من الخوف والقلق من تطور العاصفة والإعصار، فإن متتبّعي الأعاصير بالمركز الوطني، أوضحوا أن وجود فرصة لتطور العاصفة 93L إلى «نادين» خلال الأيام القليلة المقبلة ستكون ضئيلة، خاصة أنّها كانت تسافر بسرعة 15 ميلاً في الساعة فقط بعيدًا عن ساحل فلوريدا، لذا تُعد «نادين» خارج التهديد، مؤكدين: «علينا بمراقبة إعصار ليزلي جيدًا الفترة المقبلة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق