سلسلة «تهديدات كاذبة» تستهدف الخطوط الجوية الهندية

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بنغالور ـــ (أ ف ب)
تحويل مسار طائرة ركاب هندية، الأربعاء، بعد إنذار كاذب بوجود قنبلة على متنها، هو الأحدث في سلسلة حوادث مماثلة استهدفت الخطوط الجوية الهندية.
وقالت شركة «أكاسا إير» للطيران التي كانت تجري رحلة بين العاصمة نيودلهي وبنغالور (جنوب): «إنها تلقت إنذاراً أمنياً وأمرت الطائرة بالعودة في إجراء احترازي».
وأكدت «أكاسا إير» أن القبطان طبق «كل إجراءات الطوارئ المناسبة لضمان هبوط آمن في دلهي»، موضحة أن 184 شخصاً كانوا على متن الطائرة بينهم ثلاثة أطفال رضع.
وحُوّل مسار رحلة أخرى تابعة لشركة «إنديغو»، كانت تجري رحلة بين مومباي ونيودلهي إلى أحمد آباد في ولاية غوجارات (غرب).
وقال ذوالفقار حسن، المدير العام لمكتب أمن الطيران المدني الهندي لصحيفة تايمز أوف إنديا: «إن الأجواء الهندية آمنة تماماً، وإن الشرطة تسعى للتعرف إلى ناشري التهديدات الكاذبة بوجود قنابل».
وذكرت صحيفة «إنديان إكسبريس» اليومية أن 12 رحلة جوية محلية ودولية طالتها تهديدات بوجود قنابل منذ الاثنين، لا سيما عبر رسائل منشورة على شبكات التواصل الاجتماعي، وتبيّن أن كلها إنذارات كاذبة.
وقالت وزارة الدفاع في سنغافورة، الثلاثاء: إنها أرسلت مقاتلتين من طراز إف-15 لمرافقة طائرة تابعة لشركة «إير إنديا إكسبرس»، «بعيداً عن المناطق المأهولة»، بعد انتشار رسالة عبر البريد الإلكتروني تفيد باحتمال وجود قنبلة على متنها، وهبطت الطائرة أخيراً من دون وقوع أي حادث في مطار شانغي في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.
كذلك أشارت شركة «إير إنديا» الثلاثاء إلى أن إحدى طائراتها التي تربط نيودلهي بشيكاغو (الولايات المتحدة) اضطرت إلى الهبوط بشكل عاجل في كندا بسبب «تهديد أمني نُشر على الإنترنت».
وهبطت الطائرة من دون وقوع أي حادث في إيكالويت في أقصى الشمال الكندي، ثم نقل الجيش الكندي الركاب إلى شيكاغو، بحسب وزارة الدفاع الكندية.

وفي سياق متصل، ألقت السلطات الهندية القبض على مراهق يبلغ من العمر 17 عاماً بعد تهديده بتفجير ثلاث طائرات في مطار مومباي، مما تسبب في اضطراب حركة الطيران.
وشهدت الهند منذ يوم الاثنين الماضي، استنفاراً أمنياً لضبط المتورطين في التهديدات الكاذبة التي استهدفت الخطوط الجوية المختلفة.
وكان المراهق الشاب نشر تهديدات عبر منصتين على «إكس»، مستخدماً حسابين يحملان اسم شخص آخر من ولاية تشاتيسجار عمره 31 عاماً.
وتبين أن المراهق أقدم على ذلك انتقاماً بسبب خلافات شخصية بينهما تتعلق بشراكة سابقة في مشروع تجاري لبيع الهواتف المحمولة، الذي تكبد خسائر مالية كبيرة للطرفين. 
في الوقت نفسه، تواصل السلطات الهندية التحقيق في تهديدات أخرى تسببت في إلغاء العديد من الرحلات الجوية يومي الثلاثاء والأربعاء، وفقاً لموقع news9live.

أخبار ذات صلة

0 تعليق