«سفراء الأزهر» يناقش ضوابط وشروط إنشاء معامل تحاليل طبية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«سفراء الأزهر» يناقش ضوابط وشروط إنشاء معامل تحاليل طبية, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 11:31 صباحاً

ناقش مشروع «سفراء الأزهر» التابع لإدارة الشئون العلمية والثقافية، بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، في ختام ورشة «التحاليل الكيميائية والبيولوجية»، ضوابط وشروط إنشاء معامل تحاليل طبية، بالتعاون مع كلية الزراعة بالقاهرة.

 ضوابط وشروط إنشاء معامل تحاليل طبية

وهدفت الورشة إلى التدريب ضوابط وشروط إنشاء معامل تحاليل طبية، والدبلومات والدرجات العلمية المطلوبة لفتح معمل تحاليل طبية، والشروط التي أقرتها وزارة الصحة، وكيف يمكن الوصول إلى درجة استشاري تحاليل طبية، وأنواع العينات المعملية، ومكونات الدم، وأنواع التحاليل الطبية، ودلالات النتائج غير الطبيعية في تحليل صورة الدم، والخلل في كرات الدم البيضاء والحمراء، والكبد وقياس وظائفه، وتقسيم تحاليل الدهون، وتحاليل قياس السكر، وأنواع مرضى السكري، وسحب العينات والشروط الفنية لسحب العينات.

وحاضر في الورشة، الدكتور رضوان محمد، مدرس الكيمياء الحيوية بالكلية، والدكتور طه القاضي، المدرس المساعد بقسم الكيمياء الحيوية بالكلية، والدكتور محمد مغاوري.

تأتي الورشة في إطار اهتمام المنظمة بالطلاب الأزهريين، وتأهيلهم لسوق العمل، من خلال البرامج التدريبية وورش العمل المتنوعة التي يعقدها مشروع «سفراء الأزهر».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق