قدمها عمر خيرت.. كيف أبدعت العازفة أميرة أحمد بمهرجان الموسيقى العربية؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قدمها عمر خيرت.. كيف أبدعت العازفة أميرة أحمد بمهرجان الموسيقى العربية؟, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 10:21 مساءً

ليلة طربية قدمها الموسيقار الكبير عمر خيرت في حفله ضمن مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32 المقامة بمسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية، حيث قدم عددًا كبيرًا من مقطوعاته الموسيقية، ومنها: «خلي بالك من عقلك»، «ليلة القبض على فاطمة»، «حبيبة»، «في هويد الليل»، «مسألة مبدأ»، «تيمة حب»، «زي الهوا، و«الداعية».

خلال الحفل، قدّم عمر خيرت العازفة أميرة أحمد على المسرح، قائلًا: «خلوني أقدم الصوليست أميرة أحمد، عشان تعزف موسيقى مسلسل الداعية على الكمان، مع الفرقة الموسيقية»، والتي تفاعل معها عدد كبير من الحضور.

الصوليست أميرة أحمد علي

قدمت العازفة أميرة أحمد أداءً مميزًا على المسرح، حيث عزفت موسيقى مسلسل الداعية على الكمان، بجانب الفرقة الموسيقية، مما أدى إلى اندماج الجماهير، الذين بدت عليهم علامات السعادة والفرحة خلال الحفل.

لم تكن تلك المرة الأولى التي تشارك فيها الصوليست أميرة أحمد الموسيقار الكبير عمر خيرت في حفلاته الموسيقية، فقد شاركت من قبل أيضًا في حفل الموسيقار العالمي المقام على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، بمصاحبة الأوركسترا وقيادة المايسترو الكبير ناير ناجي، وذلك ضمن فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ31.

وحينها، رحب الجمهور بـ«أميرة» بمجرد أن قدمها الموسيقار عمر خيرت، لتقديم المعزوفة، وذلك حرصًا منه على دعم جميع المواهب الشابة المصاحبة له بفرقته والأوركسترا الخاصة به.

وأبدع الموسيقار الكبير عمر خيرت في حفل مهرجان الموسيقى العربية الـ32 وسط حضور عدد كبير من الجمهور الذي يعشق الاستماع إلى موسيقاه، وخلال الحفل قدّم لجمهوره العديد من المقطوعات.

ختام مهرجان الموسيقى العربية 

ويختتم مهرجان الموسيقى العربية الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ويديره الدكتور خالد داغر، فعاليات دورته الـ32 في الثامنة والنصف مساء الخميس 24 أكتوبر على مسرح النافورة، إذ يقام حفل للفنانة مى فاروق بمصاحبة الأوركسترا بقيادة المايسترو تامر فيضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق