البنتاغون يحقق في تسريبات «سرية للغاية» عن خطط إسرائيل للرد على إيران

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«الخليج» - وكالات
أكد البيت الأبيض، الاثنين، أن وزارة الدفاع الأمريكية تحقق في تسريب وثائق سرية تتعلق بإسرائيل وإيران، وأوضح أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يشعر بقلق بالغ إزاء تسريب الوثائق التي تمحور حول الاستعدادات الإسرائيلية للهجوم على إيران، وينتظر نتائج التحقيقات.
وقال البيت الأبيض في بيان، الاثنين: «ليس لدينا علم عن كيفية تسرب وثائق استخباراتية أمريكية تتحدث عن استعدادات إسرائيل للرد على إيران وما زلنا نحقق في هذا الموضوع».
وتسربت وثيقتان للاستخبارات الأمريكية هما في «غاية السرية» عن خطط واستعدادات إسرائيل للرد على هجوم إيران عليها في وقت سابق من هذا الشهر، حسبما أعلن رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون الأحد، مشيراً إلى فتح تحقيق للكشف عن ملابسات الحادثة، وقبل أسبوع، بدأ تداول الوثيقتين المسربتين على منصة تيلغرام.
أعلن رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، الأحد، أن بلاده تحقق في تسريب وثيقتين للاستخبارات في غاية السرية، فيهما وصف لاستعدادات إسرائيل للرد على هجوم صاروخي إيراني عليها في وقت سابق من هذا الشهر.
والوثيقتان على الأرجح من إعداد الوكالة الوطنية للاستخبارات الجغرافية المكانية، وتضمنتا تفسيرات أمريكية لتخطيط القوات الجوية والبحرية الإسرائيلية، استناداً إلى صور جرى التقاطها بالأقمار الاصطناعية يومي 15 و16 أكتوبر/تشرين الأول.
وتخطط إسرائيل للرد على وابل الصواريخ البالستية الذي أطلقته إيران عليها في 1 أكتوبر/تشرين الأول، وهو ثاني هجوم مباشر مماثل لها خلال ستة شهور.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق