مودي لبوتين: الهند تريد السلام في أوكرانيا

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قازان - رويترز
أكد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عشية قمة مجموعة «بريكس»، أنه يريد السلام في أوكرانيا، وأن نيودلهي مستعدة للمساعدة على التوصل إلى هدنة، لإنهاء أعنف صراع في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.
وقال مودي: «كنا على اتصال دائم بشأن الصراع الدائر بين روسيا وأوكرانيا. ونعتقد أن المشكلات يجب ألاّ تحسمها إلا الوسائل السلمية».
وأضاف: «ندعم تماماً إحلال السلام والاستقرار في أقرب وقت ممكن. كل جهودنا تعطي الأولوية للإنسانية. الهند مستعدة لتقديم كل الدعم الممكن في الأوقات القادمة». وقال إنه سيناقش القضية مع بوتين.
وشكر مودي بوتين على «صداقته المتينة»، وأشاد بالتعاون المتنامي وتطور «بريكس»، لكنه قال أيضاً إن الهند تشعر بأن الصراع في أوكرانيا يجب أن ينتهي سلمياً.
وشكر بوتين، رئيس الوزراء الهندي على قبول الدعوة لزيارة مدينة قازان الواقعة على ضفاف نهر الفولجا، وقال إن روسيا والهند تربطهما «شراكة استراتيجية مميزة».
ويريد بوتين أن تبرز قمة بريكس النفوذ المتزايد للعالم غير الغربي، بعد أن حاولت الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون والآسيويون عزل روسيا بسبب الحرب.
وتتوقع روسيا مشاركة 22 زعيماً، من بينهم الرئيس الصيني شي جين بينغ، في قمة «بريكس» التي تمثل 45 % من سكان العالم و35%من الاقتصاد العالمي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق