إسرائيل تستعد لهجوم وشيك ضد إيران.. وأمريكا تضاعف عدد الصواريخ الاعتراضية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إسرائيل تستعد لهجوم وشيك ضد إيران.. وأمريكا تضاعف عدد الصواريخ الاعتراضية, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 04:18 صباحاً

أجرى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اجتماعًا خلال الساعات الماضية حول الرد في إيران، ومن المحتمل أن يتم تنفيذه في الأيام المقبلة، واستكمل جيش الاحتلال الإسرائيلي الاستعدادات النهائية للهجوم، وفي الوقت نفسه رفعت إسرائيل حالة التأهب في أنظمة الدفاع الجوي، بحسب القناة 12 الإسرائيلية.

وتقدر المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أن إيران، على عكس المرات السابقة، لن تنتظر للرد على الهجوم الإسرائيلي، وسيكون ردها سريعًا، ولذلك قررت الولايات المتحدة مضاعفة عدد الصواريخ الاعتراضية التي أرسلتها لنظام ثاد الدفاعي بعد وصوله مؤخرًا إلى إسرائيل كجزء من حالة التأهب القصوى.

إسرائيل تستعد

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إنه من المحتمل أن يكون إعلان إسرائيل الرسمي والسماح بنشر تفاصيل هجوم حزب الله بمسيرة استهدفت منزل بنيامين نتنياهو في قيسارية نابعًا من الاستعداد والتحضير للهجوم على إيران، مضيفة أن ذلك سيعزز مبررات إسرائيل لهجوم قوي ضد طهران.

اجتماع بين «بلينكن» وعدد من القيادات الإسرائيلية

وناقش وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مع وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت وعدد من القيادات العسكرية الإسرائيلية، بشأن الرد الإسرائيلي على إيران.

إيران تهدد

وفي الأيام القليلة الماضية، تزايدت حدة التهديدات من إيران بشأن ما سيحدث إذا وقع هجوم إسرائيلي كبير، ونشرت وكالة تسنيم، نقلًا عن مصدر عسكري إيراني، إن طهران لن تتأخر ولن تتسرع في الرد على الهجوم المحتمل، ولكنه سيكون مفاجئًا، وفقًا لما نقلته «القاهرة الإخبارية».

وقالت المصدر العسكري الإيراني: «إذا كان الرد الإسرائيلي المحتمل سيؤثر على المنشآت والبنى التحتية فإننا لم نقدم أي تعهد بشأن الالتزام بنطاق ونوع وشدة إجراءات، وسنضع السياسات النووية في اعتبارنا إذا شمل الرد الإسرائيلي استهداف المواقع النووية الإيرانية».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق