أخبار لبنان الآن.. إسرائيل تواصل عدوانها على الجنوب وسقوط شهداء

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار لبنان الآن.. إسرائيل تواصل عدوانها على الجنوب وسقوط شهداء, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 02:33 مساءً

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على عدة مناطق لبنانية، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى، وسط دمار واسع في المباني والمنشآت والبنية التحتية، بحسب «القاهرة الإخبارية»، حينما استعرضت أحدث أخبار لبنان، وتؤكد أن هناك حالة من الخوف والذعر تسود بين المواطنين في مدينة صور جنوبي لبنان بعد تهديد جيش الاحتلال بقصف بعض المناطق في المدينة.

أحدث أخبار لبنان

وشنّت إسرائيل غارات جوية مكثفة تستهدف مناطق سكنية واقتصادية بمدينة صور جنوبي لبنان، وفي الوقت ذاته قصفت طائرات الاحتلال ومدفعيته بلدات الخيام، والطيبة، ويحمر الشقيف، وكفر رمان، والقاسمية، ورب ثلاثين، والعديسة، وعربصاليم، وصريفا، والبرغلية، وفرون، وسلعا، ولبايا، والسريرة، ودير سريان، وقانا، وبافلية، ويونين، والجبور، وجبل أبو راشد في جنوب لبنان والبقاع.

وفي وقت سابق من اليوم، طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي من سكان بمنطقةٍ في صور في جنوب لبنان إخلاء مساكنهم قبل عمل عسكري ينوي القيام به.

5107642761729493090.jpg

غارات على لبنان

كانت طائرات الاحتلال جدّدت غاراتها عند منتصف الليل على مناطق الغبيري، وحارة حريك، وبرج البراجنة، والليلكي في الضاحية الجنوبية بـ العاصمة بيروت.

ويتعرض لبنان لعدوان إسرائيلي منذ أكتوبر 2023، لكن في الشهر الأخير زاد الكيان الإسرائيلي من وتيرة القصف الجوي والمدفعي بشكل غير مسبوق، ووسع نطاق استهدافاته لتمتد إلى العاصمة بيروت، ما أدى إلى استشهاد وإصابة الآلاف من اللبنانيين، فضلا عن إجبار أكثر من مليون شخص على النزوح من منازلهم. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق