نداء استغاثة من بلدية خان يونس لإنقاذ المواطنين والنازحين

دنيا الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نداء استغاثة من بلدية خان يونس لإنقاذ المواطنين والنازحين, اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024 03:41 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
أصدرت بلدية خان يوس جنوب قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، نداء إستغاثة من أجل التدخل الفوري والعاجل لإنقاذ المواطنين والنازحين من الغرق بمياه الأمطار.

وقالت البلدية في بيان لها "لقد دمرت آليات العدو الإسرائيلي خلال الحرب المستمرة على أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة كُل مقومات الحياة وألحقت دمارًا هائلاً في شبكات الطرق والبنية والتي تشمل (المياه والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار)، لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة، عدا عن إلحاق الدمار والخراب بمرافق بلدية خان يونس الخدماتية وآلياتها المختلفة".

وأوضحت أن  (75‎%‎) من شبكات الطرق في خان يونس مُدمرة بالكامل وغير صالحة للاستخدام مع صعوبة تحرك آليات الخدمات والصحة والدفاع المدني لإنقاذ المواطنين خلال المنخفضات الجوية وغيرها.

وبينت أن (70‎%‎) من الخطوط الناقلة وشبكات تصريف الأمطار بما يعادل (34) كم طولي مُدمرة بالكامل في حين أن  (80‎%‎) من الخطوط الناقلة للصرف الصحي والمضخات والمحطات مُدمرة بالكامل، و(1800) مصفاة مياه أمطار تم تجريفها بالكامل، من إجمالي (2,200) مصفاة.

ولفتت إلى أن أكثر من (60) منطقة ساخنة في أنحاء مدينة خان يونس مهددة بالغرق بمياه الأمطار، في حين أن (6) أودية تاريخية تجري بها مياه الأمطار سنويًا (غابت معالم الطرق التي تمر بها) وباتت تشكل خطرًا كبيرًا على المواطنين وممتلكاتهم ومخيمات النزوح.

ولفتت إلى وجود عشرات الحفر ومناهل الصرف المكشوفة والمنتشرة في كافة أحياء خان يونس والناتجة عن تدمير الاحتلال لها، والتي تُشكل خطر حقيقي على حياة المواطنين.

وأكدت البلدية في بيانها أنه ومع قدوم فصل الشتاء وتوقعات الأرصاد الجوية بدخول منخفض جوي ماطر الأسبوع الجاري، يوجد أكثر من (1,200,000) من النازحين والمواطنين المقيمين في خان يونس وأحيائها المختلفة وجميعهم مُعرضون لمخاطر الشتاء والمنخفضات الجوية.

وطالبت المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والإغاثية التدخل الفوري والعاجل لإنقاذ المواطنين والنازحين من الأخطار المحدقة بهم مع دخول فصل الشتاء مخافة الغرق بمياه الأمطار.

كما دعت المجتمع المحلي والتجمعات الشبابية والعائلية والمؤسسات الصديقة إلى مساعدة طواقم البلدية في حماية المواطنين والنازحين والتعاون ميدانيًا لدرء المخاطر التي قد تنجم عن تساقط مياه الأمطار.

وناشدت القطاع الخاص وشركات المقاولات المحلية إلى المساندة والإسناد لطواقم بلدية خان يونس التي تعمل بإمكانات محدودة من أجل إغاثة شعبنا الذي يعاني من ويلات الحرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق