الأمم المتحدة: تفجيرات لبنان انتهاك للقانون الدولي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«الخليج» - وكالات
شدد المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك أمام مجلس الأمن الجمعة على أن القانون الدولي يحظر «تفخيخ» أجهزة مدنية الطابع.
وأكد خلال اجتماع طلبته الجزائر بعد التفجيرات المتزامنة هذا الأسبوع لأجهزة اتصال لاسلكية تابعة لحزب الله في لبنان، أن «ارتكاب أعمال عنف تهدف إلى نشر الرعب بين المدنيين يعد جريمة حرب».
وفي تصعيد جديد، كانت طائرة حربية إسرائيلية من طراز إف- 35 شنت غارة بعد ظهر الجمعة استهدفت شقة في الضاحية الجنوبية، بحسب ما أعلنت (الوكالة الوطنية للإعلام) اللبنانية الرسمية.
وأشارت الوكالة إلى أن المبنى المستهدف في الضاحية الجنوبية بالقرب من مجمع القائم «أصيب بأربعة صواريخ»، وهو مبنى يقطنه عدد كبير من المواطنين في منطقة مكتظة بالسكان.
وهرعت سيارات الإسعاف والصليب الأحمر وفرق الإطفاء التابعة للدفاع المدني إلى المكان المستهدف، وعملوا على نقل الإصابات وسط انتشار للجيش اللبناني.
وبحسب وزارة الصحة اللبنانية فإن عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية وصل إلى 12 قتيلاً على الأقل و66 جريحاً.
وقُتِلَ قائد قوة الرضوان، وحدات النخبة في حزب الله، الجمعة، جراء الغارة، وفق ما أكد مصدر مقرب من الحزب لوكالة فرانس برس، في وقت قالت إسرائيل إنها شنت ضربة «دقيقة».
ويُعد هذا الاغتيال انتكاسة ثالثة متتالية للحزب بعد يومين متتاليين من انفجارات أجهزة لاسلكي الحزب.
وقائد قوة الرضوان إبراهيم عقيل، المعروف أيضاً باسم تحسين، والذي خدم في مجلس يدعى «الجهاد»، وهو أعلى هيئة عسكرية في حزب الله، حسبما ذكر موقع قناة «المنار» التابعة لحزب الله.
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت مكافأة تصل إلى 7 ملايين دولار لمعلومات عن إبراهيم عقيل في إبريل 2023.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق