أستاذ قانون جنائي يشيد بمبادرة «الوطن» لتعزيز قيم الهوية الوطنية: ترسخ الانتماء

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أستاذ قانون جنائي يشيد بمبادرة «الوطن» لتعزيز قيم الهوية الوطنية: ترسخ الانتماء, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 05:31 صباحاً

قال الدكتور مصطفى السعداوي أستاذ القانون الجنائي، إن تحقيق الولاء والانتماء من أهم الأسس التي أقيمت عليها الجمهورية الجديدة، والخطة المعلنة والمنشورة على موقع مركز دعم واتخاذ القرار لمجلس الوزراء في عام 2018 كان هدفها إرساء مبادئ تحقق الولاء والانتماء مشيرًا إلى أن الولاء والانتماء ليس غاية في حد ذاته إنما هو موجود في نفس المصريين.

المساواة بين الرجل والمرأة في تولي الوظائف

وأضاف «سعداوي» في تصريح لـ«الوطن»، أنه لعل أبرز دليل على تحقيق الولاء والانتماء هو تحقيق المساواة بين المرأة والرجل في تولي الوظائف القضائية، ولم يصبح الأمر مجرد حبر على ورق، فكانت خير داعم للولاء والانتماء.

كما واجهت الدولة بعض صور العنف الواقعة على المرأة، خصوصا ختان الإناث والذي جرمته الدولة، ما جعل المرأة تشعر بآدميتها ودفاع الدولة عنها، لافتًا إلى وجود المساواة أيضًا  في تولي الوظائف العامة دون التمييز بشفافية تامة وجرم الوساطة في تولي الوظائف فالجميع أمام القانون سواء.

مبادرة رائدة 

وأوضح  «سعداوي»: «جريدة الوطن لها السبق في إطلاق هذه المبادرة الرائدة لتعزيز قيم الهوية الوطنية، والتي تتناول موضوعات ذات أهمية كبيرة، وسيبقى التاريخ شاهدا أنها لها السبق في هذه المبادرة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق