نتنياهو: وجهنا لـ«حزب الله» ضربات لم يكن يتصورها

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أ ف ب

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد أن الدولة العبرية وجّهت سلسلة من الضربات لحزب الله، مؤكداً تصميمها على إعادة السكان الذين نزحوا من مناطقها الشمالية الحدودية مع لبنان منذ بدء النزاع الراهن مع الحزب قبل نحو عام.
وقال نتنياهو في بيان «وجهنا في الأيام الأخيرة سلسلة من الضربات لحزب الله لم يكن يتوقعها أبداً. إذا لم يكن حزب الله قد فهم الرسالة، فأنا أؤكد لكم أنه سيفهمها» بعد هذه الضربات. وشدد على أنه «لا يمكن لأي دولة أن تتساهل مع الهجمات على مواطنيها وعلى مدنها. نحن، دولة إسرائيل، لن نتساهل مع ذلك أيضاً».
في الصباح الباكر من الأحد، تبادلت إسرائيل و«حزب الله» إطلاق النار الكثيف، إذ نفذت طائرات حربية إسرائيلية أعنف قصف منذ ما يقرب من عام من الحرب عبر جنوب لبنان، في حين أطلقت الجماعة اللبنانية صواريخ على عمق شمال إسرائيل. وقال الجيش الإسرائيلي إنه ضرب نحو 290 هدفاً بما في ذلك آلاف من فوهات إطلاق الصواريخ التابعة لحزب الله. وأضاف أنه سيواصل ضرب مزيد من الأهداف. وقال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض «هدفاً جوياً» أطلق من الشرق.
في المقابل، أعلن «حزب الله» أنه قصف مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية الواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق