إذا كنت تعاني من مقاومة الإنسولين.. احرص على تناول هذه الأطعمة بانتظام

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إذا كنت تعاني من مقاومة الإنسولين.. احرص على تناول هذه الأطعمة بانتظام, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 06:03 مساءً

مقاومة الإنسولين أو اضطراب تحمل الجلوكوز، حالة صحية لا يستطيع الجسم خلالها استخدام هرمون الإنسولين بشكل فعال، ما يؤدي إلى ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم، وهي المرحلة التي تسبق الإصابة بمرض السكري، وفق ما ذكره موقع health line الطبي.

ويمكن اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على بعض الأطعمة والمشروبات التي أثبتت كفاءتها في علاج مقاومة الإنسولين، وفق ما أوضحه الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية خلال حديثه لـ«الوطن»، وذلك كالتالي:

4268344091716106398.jpg

الخضراوات الورقية

يساعد تناول الخضراوات الورقية مثل السبانخ والجرجير والخس على ضبط مستوى الإنسولين والسكر في الدم، لذا تعتبر من خيارات الأطعمة المثالية التي ينبغي على مرضى مقاومة الإنسولين الحرص على تناولها بانتظام.

14224116691712797935.jpg

الأطعمة الغنية بالبروتين

تعتبر الأطعمة الغنية بالبروتين من الأكلات التي تساعد على علاج مقاومة الإنسولين من خلال تنظيم مستويات السكر في الدم، وتتمثل في اللحوم الحمراء منزوعة الدهون، والأسماك، والبيض، والحليب قليل الدسم ومنتجاته.

الأطعمة الغنية بالدهون الصحية

تساعد الأطعمة الغنية بالدهون الصحية مثل أوميجا 3 على تحسين استجابة خلايا الجسم للإنسولين وتقليل مستوى سكر الدم، وتتمثل في الأسماك الزيتية مثل السلمون والسردين، المكسرات، بذور الشيا.

9813342511649660692.jpg

الحبوب الكاملة

تعتبر الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشوفان من أفضل الأكلات الصحية التي تساعد على ضبط مستوى السكر في الدم، والتخلص من أعراض مقاومة الإنسولين.  

مشروبات الكافيين

تساعد المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة والكاكاو الخالي من السكر على ضبط مستويات السكر في الدم، ومواجهة مخاطر مقاومة الإنسولين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق