جريدة جريدة وطني

كارثة جديدة.. مياه الأمطار تغمر خيام النازحين في قطاع غزة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كارثة جديدة.. مياه الأمطار تغمر خيام النازحين في قطاع غزة, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 06:41 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
يواجه النازحون في قطاع غزة، كارثة حقيقية، مع تساقط الأمطار واقتراب فصل الشتاء، فقد غمرت مياه الأمطار التي هطلت اليوم الأحد، خيام النازحين، خاصة جنوب القطاع،  وكبدتهم خسائر مالية كبيرة، كما خلفت بركا في الشوارع، التي تدمرت شبكات البنى التحتية فيها بفعل العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وداهمت مياه الأمطار خيام النازحين المصنوعة من الأقمشة وبعض الأغطية، فيما تسربت أيضا إلى الخيام المصنوعة من البلاستيك بعد تشكيل سيول في الطرقات ما بين تجمعات الخيام.

وقال نازحون إن الأمطار التي هطلت فجأة قبل موسمها بغزارة على كافة مناطق القطاع، أتلفت الكثير من مقتنيات الأسر، بما في ذلك الدقيق وأدت إلى وصول المياه إلى الأغطية ومرتبات النوم.

 

 


مليونان بلا مأوى

وقد أصدر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة تقريرا في 14 أيلول/ سبتمبر/ يفيد بأن عدد النازحين في تزايد مستمر خلال الأشهر الأخيرة؛ حيث وثق وجود 543 مركز إيواء ونزوح في جميع أنحاء القطاع الذي أصبح على حافة كارثة إنسانية حقيقية مع قدوم الشتاء، إذ سيصبح ما يقرب من مليوني شخص بلا مأوى.

وأشار التقرير أيضا إلى أن التقييم الميداني للحكومة يشير إلى أن أكثر من 100 ألف خيمة في غزة غير صالحة للسكن الآدمي نتيجة التآكل والتلف، موضحا أن معظم الخيام مصنوعة من البلاستيك والأقمشة المهترئة.

ودعا المكتب الإعلامي الحكومي المجتمع الدولي لإنقاذ مليوني نازح من سكان غزة قبل فوات الأوان.

أخبار متعلقة :