جريدة جريدة وطني

مفاجأة بشأن مقتل «رئيسي».. كان يحمل جهاز بيجر على متن طائرته قبل تحطمها

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مفاجأة بشأن مقتل «رئيسي».. كان يحمل جهاز بيجر على متن طائرته قبل تحطمها, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 05:31 صباحاً

عادت قضية مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي للظهور من جديد بعد أن ألمح عضو لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني بتورط أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية في عملية معقدة أدت إلى هذا الحادث المأساوي وهي استخدام نفس طريقة تفجير أجهزة البيجر التي تمت في لبنان، وفق ما نشرت قناة القاهرة الإخبارية.

هل أسقطت إسرائيل مروحية رئيس إيران بتفجير البيجر؟

وقال أحمد بخشايش أردستاني عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني إن حزب الله تعرض للاختراق وهو ما أدى إلى تفجير أجهزة البيجر في لبنان، موضحًا أن الرئيس الإيراني كان يمتلك أحد تلك الأجهزة المخترقة، وهو ما قد يكون له دور في تحطم المروحية الإيرانية، وهو ما أسفر عن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في مايو 2024.

وفي مايو الماضي، تحطمت طائرة الرئيس الإيراني بالقرب من قرية أوزي في أذربيجان الشرقية، وهو ما أدى إلى مقتله مع عدد من رجال الدولة منهم ممثل المرشد الأعلى ووزير الخارجية أمير عبداللهيان والحاكم العام لأذربيجان الشرقية مالك رحمتي.

وأضاف اردستاني، إن إيران تورطت في الحصول على أجهزة البيجر التي انفجرت في لبنان يوم الثلاثاء والأربعاء الماضيين، في هجمات نسبت إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي وأسفرت عن مقتل نحو 18 شخصا وإصابة أكثر من 3 آلاف آخرين.

تورط أجهزة استخبارات في مقتل رئيس إيران

وعلى الرغم من أن نتائج التحقيقات الإيرانية قالت إن الحادث وقع بسبب سوء الأحوال الجوية، إلا أن هناك احتمالات تشير إلى تورط أجهزة استخباراتية قامت بزرع مواد متفجرة مثلما حدث مع أجهزة البيجر التي كانت بحوزة عناصر حزب الله في لبنان، وفق تقرير قناة القاهرة الإخبارية.

أخبار متعلقة :