جريدة جريدة وطني

«الإسكان» تعلن ضوابط تخصيص الوحدات للعاملين بهيئة المجتمعات العمرانية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الإسكان» تعلن ضوابط تخصيص الوحدات للعاملين بهيئة المجتمعات العمرانية, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 06:03 مساءً

قررت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وضع ضوابط جديدة للعاملين بالهيئة وأجهزتها، عن إتاحة طرح الوحدات السكنية.

وجاء في نص المستند الخاص بقرار وزارة الإسكان التي حصلت «الوطن» على نسخة منه، أن بالعرض على اللجنة العقارية الرئيسية بالجلسة رقم (81) بتاريخ 12-9-2024  بشأن إضافة بعض الضوابط، بإتاحة طرح الوحدات السكنية للعاملين بالهيئة وأجهزتها، والمعتمد بموجب قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 188 بتاريخ 5-3-2024 وتعديلاته، بالجلسة رقم 191 بتاريخ 16-5-2024 الصالح العاملين بالهيئة وأجهزة المدن.

وجرى اعتماد القرار الآتي:

- إضافة الضوابط التالية استكمال لما تم اقراره مسبقا بكراسات الشروط الخاصة، بوحدات العاملين بالهيئة والأجهزة كالتالي:

- حظر البيع أو التنازل عن الوحدات المتاحة للعاملين بالهيئة والأجهزة والتي سيتم تخصيصها بموجب القرعة العلنية ولمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ التخصيص للوحدة.

قرار جديد من الإسكان بشأن تخصيص الوحدات 

- حظر الموافقة على إصدار خطاب من جهاز المدينة لإجراء التوكيلات بالبيع والتنازل للنفس أو للغير على تلك الوحدات على أن يتم السماح فقط بالتوكيلات المخصصة للإدارة وبموجب كتاب رسمي بذات الشأن يصدر من جهاز المدينة المختص وذلك لمدة خمس سنوات.

- الزام السادة الحاجزين من العاملين بالهيئة وأجهزتها بالتوقيع على إقرار بالموافقة على حظر البيع لتلك الوحدات لمدة خمس سنوات وعلى أن يتم الإعلان عن ذلك بالصفحة الرسمية للجهاز على مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال لوحة الإعلانات الخاصة بكل جهاز وعلى أن يكون الإقرار أحد الشروط الأساسية للتقدم للقرعة العلنية لحجز الوحدات.

مصادرة جدية الحجز المسددة عن الوحدة في هذه الحالة

- في حال تبين مخالفة ما جاء بهذا الشرط حاليا  مستقبلا خلال فترة الحجز يعتبر التخصيص لاغي ويتم مصادرة جدية الحجز المسددة عن الوحدة.

- في حال عدم رغبه الحاجز فى التوقيع على الإقرار أو استكمال الإجراءات قبل الموعد المحدد لنهاية فترة الحجز يسمح باسترداد مبلغ جدية الحجز فقط وعلى أن يتم ذلك بموجب طلب رسمي يقدم من الموظف.

أخبار متعلقة :