جريدة جريدة وطني

في المناظرة الرئاسية.. ماذا قال ترامب وهاريس عن العدوان الإسرائيلي على غزة؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في المناظرة الرئاسية.. ماذا قال ترامب وهاريس عن العدوان الإسرائيلي على غزة؟, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 06:03 صباحاً

أبدى المرشحان للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب وكامالا هاريس، رأيهما عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك خلال المناظرة الرئاسية عبر شبكة «ABC NEWS» الأمريكية.

وقالت هاريس، إنه يجب أن ينعم الفلسطينيون بحق تقرير المصير والأمان والكرامة الذي يستحقونها، ويجب التوصل فورًا إلى مسار لحل الدولتين، والتوصل لصفقة وقف لإطلاق النار ونهاية الحرب.

وأضافت: سنواصل العمل على قضية إسرائيل وفلسطين ورسم الطريق لحل الدولتين، كما سقط الآلاف من الأبرياء في الحرب المستمرة، لكنها أكدت أيضًا أن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها.

ترامب: لم تكن هناك حرب في غزة لو كنت رئيسًا

ورد دونالد ترامب، قائلًا: لو كنت رئيسًَا للولايات المتحدة لم تكن هناك حربًا في غزة ولم يكن يحدث هجوم السابع من أكتوبر، كما هاجم هاريس، إنها تكره إسرائيل ولم تحضر خطاب بنيامين نتنياهو في الكونجرس، ولو انتخبت «هاريس» رئيسة للولايات المتحدة ستختفي إسرائيل خلال عامين، كما تكره الشعوب العربية.

هاريس تدافع عن نفسها

ودافعت كامالا هاريس عن نفسها، قائلة إنها طالما دعمت إسرائيل، وأن ما قاله ترامب غير صحيح: «هو يعرف ذلك ويحاول أن يبعد عن الحقيقة المعروفة للجميع، بأن دونالد ترامب ضعيف ومخطأ في السياسات الخارجية، وهو معروف بأنه يحب الديكتاتوريين».

أخبار متعلقة :