جريدة جريدة وطني

"دخلنا مرحلة جديدة".. جيش الاحتلال يستدعي لواءين بالاحتياط إلى جبهة لبنان

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"دخلنا مرحلة جديدة".. جيش الاحتلال يستدعي لواءين بالاحتياط إلى جبهة لبنان, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 06:42 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، استدعاء لواءين في قوات الاحتياط لتنفيذ مهمات عسكرية عند الحدود اللبنانية، بادعاء أن "استدعاءهما سيسمح باستمرار المجهود الحربي ضد حزب الله، وتمهيد الظروف لعودة سكان الشمال بأمان إلى بيوتهم".

وفي وقت سابق من اليوم، قال قائد المنطقة الشمالية لجيش الاحتلال، أوري غوردين، إنه "دخلنا إلى مرحلة أخرى في الحرب، وعلينا أن نكون مستعدين بقوة للدخول إلى اجتياح بري" في لبنان. 


واعتبر غوردين أن الحرب على لبنان، التي يطلق الجيش عليها تسمية "سهام الشمال"، "بدأت باستهداف كبير جدا لقدرات حزب الله، وخاصة قدرات إطلاق النار، وباستهداف كبير جدا لقادة وعناصر حزب الله. ومقابل ذلك يتعين علينا تغيير الوضع الأمني".

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية عن عقد اجتماع لمجلس الوزراء الأمني المصغر (كابنت) في مقر وزارة الأمن والجيش الإسرائيلي في تل أبيب، مساء اليوم.

ويأتي اجتماع (كابنيت) قبل سفر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، غدا الخميس، إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيبقي خطابا صباح يوم الجمعة.

وجاء في بيان صادر عن مكتب نتنياهو أن "رئيس الحكومة يتوجه إلى خطابه في الأمم المتحدة غدا ويعود مساء السبت. وسيجري رئيس الحكومة، اليوم، مشاورات مع مسؤولي جهاز الأمن من أجل التداول في استمرار الهجمات على لبنان".

أخبار متعلقة :