جريدة جريدة وطني

محافظ الفيوم: تنفيذ 1200 مشروع لتأهيل الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الفيوم: تنفيذ 1200 مشروع لتأهيل الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 11:31 صباحاً

قال أحمد الأنصاري محافظ الفيوم إن المحافظة تشهد عددًا من الأعمال ضمن جهود المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري، إذ يجرى حاليًا تنفيذ مستشفى يوسف الصديق المركزي بسعة تتجاوز الـ250 سريرًا، لتقديم الخدمات للمواطنين في منطقة لطالما عانت من غياب الخدمات الصحية المتقدمة.

جاء ذلك ضمن مجموعة من الفيديوهات نشرها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، على منصاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي حول لقاء أجراه مع أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عن أبرز المشروعات المنفذة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

تنفيذ 40 وحدة صحية جديدة

وأضاف محافظ الفيوم أنَّ 30% من سكان محافظة الفيوم تستهدفهم حياة كريمة بتنفيذ 1200 مشروع لتأهيل الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية وغيرها بتكلفة تبلغ 25 مليار جنيه، وبنسب تنفيذ بلغت 80% في المرحلة الأولى من المبادرة، كان من بينها تنفيذ 40 وحدة صحية جديدة لأهالينا بالقرى.

بحلول عام 2028 ستكون محافظة الفيوم مغطاة بالكامل بخدمات الصرف الصحي

وأضاف المحافظ أنَّه بحلول عام 2028، ستكون محافظة الفيوم مغطاة بالكامل بخدمات الصرف الصحي، من خلال تنفيذ العديد من المشروعات لإقامة محطات معالجة مياه الصرف الصحي بالقرى والمدن، لافتًا إلى أن المحافظة تنفذ 10 محطات معالجة للصرف الصحي لخدمة 900 ألف مواطن.

إنزال 6 ملايين زريعة جمبري ببحيرة قارون لأول مرة

كما أشار إلى تحسن الأوضاع البيئية ببحيرة قارون، والتي عانت سابقًا من تصرفات مياه الصرف الزراعي والصحي، ولكن بعد تنفيذ مشروع ضخم لإنقاذ البحيرة، استعادت ثالث أكبر بحيرة طبيعية في مصر توازنها البيئي مرة أخرى، إذ تم إنزال 6 ملايين زريعة جمبري ببحيرة قارون لأول مرة بعد إنقاذها من التلوث.

محافظة الفيوم تنفذ مشروعات طرق بأطوال كبرى

وأكد الأنصاري أن محافظة الفيوم تنفذ مشروعات طرق بأطوال كبرى استجابة لمطالب المواطنين لتحسين خدمات الطرق بين الفيوم والمحافظات المجاورة، ولربطها داخليًا بين المراكز، وبما يساهم في تقليل الكثافات المرورية داخل القرى والمدن المختلفة.

وتابع: «400 ألف فدان هي مساحة الرقعة الزراعية بمحافظة الفيوم، ومؤخرًا نفذت الدولة عددًا من المشروع لتحسين منظومة الري ولتبطين الترع وتوفير مياه الري بنهاياتها، بما انعكس على تحسين المنظومة الزراعية بالفيوم، كما ننفذ مشروع متكامل زراعي وبيئي وسياحي لتعظيم الاستفادة من محمية وادي الريان وكذلك محمية وادي الحيتان».

شركة يازاكي اليابانية تنفذ مصنعًا لإنتاج ضفائر السيارات بالمحافظة

وعلى صعيد جذب الاستثمارات الأجنبية، أشار الأنصاري، إلى أن شركة يازاكي اليابانية تنفذ مصنعًا لإنتاج ضفائر السيارات بالمحافظة بما يوفر 3500 فرصة عمل، في أكبر استثمار أجنبي ضخم، يتمّ تنفيذه على أرض محافظة الفيوم لإنتاج ضفائر السيارات بتكنولوجيا يابانية متطورة، وهو المشروع الذي سيزيد من معدلات التصدير والإنتاج.

وتطرق المحافظ إلى المشروعات الجديدة المنفذة لزيادة الإنتاج الداجني وصناعات الأعلاف بالمحافظة، بما يسهم في توفير الطلب في السوق المحلي وتحقيق الاستقرار في الأسعار.

 

 

أخبار متعلقة :