جريدة جريدة وطني

دعوة فرنسية أمريكية ودولية لوقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دعوة فرنسية أمريكية ودولية لوقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 12:41 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
دعت الولايات المتحدة وفرنسا وبعض حلفائهما إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوما على طول الحدود بين إسرائيل ولبنان، كما عبروا عن دعمهم لوقف لإطلاق النار في غزة، وفقا لبيان مشترك للدول أصدره البيت الأبيض.

وأوضح البيان المشترك أن "الوضع بين لبنان وإسرائيل منذ الثامن من أكتوبر 2023 لا يحتمل ويشكل خطرا غير مقبول لتصعيد إقليمي أوسع نطاقا".

وأضاف "لذلك فإننا ندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوما على طول الحدود بين لبنان وإسرائيل لإتاحة مساحة للدبلوماسية نحو التوصل إلى تسوية دبلوماسية".

وجاء البيان من الولايات المتحدة وفرنسا والاتحاد الأوروبي وألمانيا والسعودية وقطر والإمارات إلى جانب دول أخرى، ودعا حكومتي إسرائيل ولبنان إلى الموافقة على وقف إطلاق النار المؤقت على الفور.

وقال مسؤول أمريكي كبير في وقت لاحق للصحفيين “أجرينا هذه المناقشات منذ فترة”، مضيفا أن واشنطن وحلفاءها يهدفون إلى تحويل هذه المناقشات إلى اتفاق أوسع خلال فترة وقف إطلاق النار التي تستمر 21 يوما.

وتابع أن فتح المجال الدبلوماسي في لبنان خلال هذه الفترة من شأنه أيضا أن يفتح المجال أمام إمكانية التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة والذي ظل بعيد المنال لعدة أشهر.

أخبار متعلقة :