جريدة جريدة وطني

محافظ المنيا: إزالة كل المباني المخالفة بدون أي مماطة أو تقاعس

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ المنيا: إزالة كل المباني المخالفة بدون أي مماطة أو تقاعس, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 09:03 مساءً

أكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، حرصه الدائم منذ توليه المسؤولية على اقتحام الملفات الأكثر أهمية وتأثيرًا وفي مقدمتها ملف التعديات، مٌشددًا على إزالة أي مباني مخالفة لم تحصل على التراخيص اللازمة دون تقاعس أو مماطلة من الموظف المسئول.

إنشاء مدرسة تعليم أساسي بقرية جزيرة البيهو

وأشار «كدواني» في مستهل لقاء خدمة المواطنين بمركز سمالوط، اليوم، إلى أهمية تفعيل المبادرة الرئاسية «بداية» الهادفة إلى تحقيق التنمية الشاملة بمفهومها الواسع للإنسان، من خلال تقديم خدمات للمواطن عبر تنفيذ برامج وأنشطة متنوعة بالشكل الذي يضمن أكبر استفادة للمواطن.

كما ناقش المحافظ عدداً من الشكاوى مع رؤساء الأجهزة التنفيذية، التي تنوعت بين رصف طرق، وتوصيل مرافق، وتحسين خدمات التعليم والصحة، دعم منظومة الإنارة، وتوفير مياه الشرب والصرف الصحي، وتمت إحالة بعض الشكاوى إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم، كما وافق المحافظ على طلب أهالي عزبة الإصلاح التابعة لقرية «البيهو» على فتح فصل بالفترة المسائية بمدرسة الإصلاح الزراعي «صديقة الفتيات»، نظراً لارتفاع الكثافة إلى جانب الموافقة على إنشاء مدرسة تعليم أساسي بـ«قرية جزيرة البيهو»، ودراسة إنشاء مدرسة بـ«قرية إطسا المحطة».

واستمع المحافظ لشكوى أهالي المركز من ضعف المياه، موضحًا أن هناك توسعات ومد وتدعيم لشبكات محطة مياه سيكون لها أثر إيجابي على قوة دفع المياه ونقائها، مُوجها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من أعمال التوسعات في أقرب وقت ممكن.

كما استمع المحافظ لعدد من الحالات الإنسانية، وكلف وكيل وزارة التضامن، بتقديم الخدمات والمساعدات اللازمة ودراسة كل المشكلات، وإدراج الحالات الإنسانية المستحقة عقب إجراء بحوث اجتماعية لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

كسح مياه الصرف بقرية كوم اللوفي

وأصدر المحافظ توجيهاته بمتابعة الحالة العامة بالشوارع والميادين الرئيسية داخل دائرة المدينة والاهتمام بأعمال النظافة العامة والصيانة الدورية لكشافات وأعمدة الإنارة وتمهيد الطرق، حرصاً على سلامة وأمن المواطنين وخاصة الطرق المؤدية من وإلى المدارس تيسيراً على الطلاب وأولياء الأمور، كما وجه المجلس بكسح مياه الصرف بقرية كوم اللوفي مجانا لحين توصيل الصرف الصحي.

وشدد المحافظ على رئيس الوحدة المحلية بإنهاء ملفي التقنين والتصالح وتكثيف العمل والمتابعة اليومية المستمرة والتنسيق الدائم بين كل جهات الاختصاص للتغلب على أي معوقات قد تظهر والعمل على تلافيها وتسريع وتيرة الإنجاز والتسهيل على المواطنين بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن، وذلك في إطار تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمتابعة المستمرة للدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

أخبار متعلقة :