جريدة جريدة وطني

اختفى بعد الانفجارات.. البحث عن متهم جديد ببيع أجهزة «بيجرز» المفخخة لحزب الله

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اختفى بعد الانفجارات.. البحث عن متهم جديد ببيع أجهزة «بيجرز» المفخخة لحزب الله, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 10:17 مساءً

تستمر التحقيقات ومحاولات الوصول إلى الشركة المسؤولة عن بيع أجهزة «بيجرز» لحزب الله، في وقت أعلنت فيه النرويج إصدار طلب دولي للبحث عن رجل نرويجي من أصل هندي مرتبط ببيعها، وتزداد الأمور غموضًا بسبب اختفاء هذا الرجل، وفقًا لما أعلنته وكالة «رويترز».

المتهم النرويجي ببيع أجهزة «بيجر» لحزب الله اللبناني اسمه رينسون خوسيه، ويبلغ من العمر 39 عامًا، واختفى بعد رحلة إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، بالتزامن مع انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكية في لبنان.

«خوسيه» هو مؤسس شركة «نورتا جلوبال» البلغارية، والتي أشارت العديد من التقارير أنها جزءًا من سلسلة توريد أجهزة «بيجر» لحزب الله.

اختفاء رينسون خوسيه

وتلقت الشرطة النرويجية بلاغًا باختفاء رينسون خوسيه، وآخر مرة تمت مشاهدته كانت قبل انفجارات «بيجرز» واختفى عن الأنظار بعد ذلك نهائيًا، ولم تتمكن أسرته من الوصول إليه، في وقت، أكدت فيه وسائل إعلام نرويجية، أن أسرته تسعى إلى التواصل مع رئيس الوزراء النرويجي ووزير الخارجية طلبًا للمساعدة للوصول إليه.

أسس «خوسيه» شركته في عام 2022، وأظهرت وثائق وفقًا لـ«رويترز»، أنه وقع عقود تأسيس الشركة في القنصلية البلغارية بأوسلو، وذلك بحسب سجل الشركات البلغاري.

وقالت «رويترز»، إنها اتصلت بالمتهم النرويجي للتعليق على مسألة أجهزة البيجر، لكنه أغلق الخط، ولم يرد على أي اتصالات أخرى أو أي رسائل نصية.

معلومات عن المتهم ببيع أجهزة «بيجرز» لحزب الله

حساب رينسون خوسيه على موقع «لينكد إن»، يظهر المعلومات التالية عنه:

- موظف لدى شركة دي إن ميديا جروب (ليست لها علاقة بشركته المُعلن عنها).

- يعمل في الشركة منذ  منذ فبراير 2020.

- يعمل في قسم المبيعات وغادر لحضور مؤتمر في الولايات المتحدة 17 سبتمبر الجاري، وهو موعد اختفائه.

- زعمت الشركة أنها لم تتمكن من الوصول إليه منذ 18 سبتمبر.

أخبار متعلقة :