جريدة جريدة وطني

«التضامن» تعقد لجانا لفحص طلبات التظلم بشأن بطاقة الخدمات المتكاملة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«التضامن» تعقد لجانا لفحص طلبات التظلم بشأن بطاقة الخدمات المتكاملة, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 11:31 مساءً

أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي، خدمة التظلم للحصول على كارت الخدمات المتكاملة من خلال التقدم إلى إدارة التأهيل بالمديرية التابع لها، وتسجيل الطلب، على أن تقوم اللجنة المختصة بمراجعة البيانات، والتأكد من صحتها واستخراج الكارت لمن ينطبق عليه الشروط.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدولة المصرية بتقديم أوجه الرعاية لذوي الهمم.

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الهمم

وتنفيذاً لإجراءات تيسير استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، واستمرارًا لأعمال اللجان المشتركة بين مديريات التضامن الاجتماعي والمجالس الطبية المتخصصة لإنهاء إجراءات الكشف الطبي والتقييم الوظيفي، وتحت رعاية الدكتورة مايا محمد مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، عقدت المديريات لجان التظلم.

في المنيا عقدت لجنة تظلمات من عدم الحصول على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات بعضوية أماني تامر وكيل المديرية نيابة عن ياسر بخيت مدير المديرية ورئيس المجلس الطبي بالمنيا واستشاري عظام وتم عرض عدد 50 حالة تقدمت بتظلم من رفضهم وتم مناظرتهم أمام اللجنة، وفق تقرير لها.

إعادة مناظرة الحالات المرفوضة

وفي مديرية التضامن بالدقهلية، جرى عقد لجنة فحص وإعادة مناظرة الحالات المرفوضة من كارت الخدمات المتكاملة لاعاقات أمراض الدم بالتعاون مع المجلس الطبي بالدقهلية، وفي مركز ميت غمر تم تسليم عدد 30 كارت خدمات متكاملة لذوي الهمم.

يذكر أن الدكتورة مايا مرسي، سبق وأعلنت حزمة من الإجراءات لتحسين منظومة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة كتشكيل لجان متابعة ميدانية لتقييم مكاتب التأهيل والاتفاق مع وزارة الصحة على دمج إجراءات التقييم الطبي والوظيفي في لجنة واحدة لسرعة استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة والعمل على إنهاء قوائم انتظار تظلمات بطاقة الخدمات المتكاملة في مدة أقصاها 30 يومًا بالاتفاق مع وزارة الصحة، فضلاً عن بحث ودراسة مطالب جمع المرأة ذات الإعاقة بين المعاشين أو المعاش والراتب.

أخبار متعلقة :