جريدة جريدة وطني

مساعدات أمريكية ضخمة إلى أوكرانيا وإسرائيل.. صواريخ وقنابل عالية الدقة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساعدات أمريكية ضخمة إلى أوكرانيا وإسرائيل.. صواريخ وقنابل عالية الدقة, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 01:17 صباحاً

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية إرسال مساعدات عسكرية ضخمة لأوكرانيا لمساعدتها في حربها ضد روسيا، وإسرائيل في عداونها على قطاع غزة ومواجهة ما تصفه بالتهديدات.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن مساعدات عسكرية لأوكرانيا تزيد على 8 مليارات دولار لمساعدة كييف في صد الهجمات الروسية، مُستغلًا زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى نيويورك لحضور الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

الشحنة الأولى من مساعدات واشنطن لكييف

وتشمل الشحنة الأولى من مساعدات واشنطن لكييف القنابل الموجهة بدقة والتي يطلق عليها اسم «سلاح المواجهة المشتركة»، ويصل مداها إلى 130 كيلومترًا، ويمنح الصاروخ متوسط ​​المدى أوكرانيا ترقية كبرى للأسلحة التي تستخدمها لضرب القوات الروسية، مما يسمح للأوكرانيين بالقيام بذلك على مسافات أكثر أمانًا.

لكن مسؤول أمريكي، قال إن «بايدن» لن يعلن أن واشنطن ستسمح لأوكرانيا باستخدام الصواريخ الأمريكية لضرب أهداف في عمق روسيا، بحسب وكالة «رويترز».

مساعدات عسكرية أمريكية لإسرائيل بقيمة 8.7 مليار دولار

وفي نفس الساعة، أعلنت إسرائيل أنها حصلت على حزمة مساعدات بقيمة 8.7 مليار دولار من الولايات المتحدة لدعم جهودها العسكرية الجارية.

وجاء إعلان إسرائيل عن المساعدات بعد مفاوضات في البنتاغون بين إيال زامير، المدير العام لوزارة الدفاع الإسرائيلية، ومسؤولي الدفاع الأمريكيين، بما في ذلك وكيلة وزارة الدفاع للسياسة بالإنابة أماندا دوري.

أخبار متعلقة :