جريدة جريدة وطني

«لمسات».. رسائل 44 فنانا بالخزف والأورجامي والزيت

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«لمسات».. رسائل 44 فنانا بالخزف والأورجامي والزيت, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 01:17 صباحاً

الفن ليس مجرد وسيلة للتعبير الجمالى، إنما سلاح قوى يستخدمه الفنان للتعبير عن رأيه أو لتغيير النظرة لقضية ما من خلال الرسم، وهى الفكرة التى ينادى بها معرض «لمسات» للفنون التشكيلية، الذى انطلق خلال الشهر الجارى، وشارك به 44 فناناً.

لوحات تشكيلية، منحوتات، أورجامى وغيرها من الفنون اليدوية، ضمها المعرض، تعكس قضايا اجتماعية وسياسية واقتصادية، وفقاً لنرمين شمس، رئيس مجلس إدارة معرض «لمسات»، موضحة لـ«الوطن» أن المعرض ضم أيضاً صوراً فوتوغرافية قديمة، خزفيات، لوحات زيتية، وأعمالاً فنية أخرى بخامات مختلفة، حيث قدم كل فنان لوحة فنية معبرة عن إحساسة بلمسات جمالية.

مريم القاضى، خريجة فنون جميلة قسم الديكور، شاركت فى المعرض بلوحه تحت عنوان Rays of promise، وهى تعبر عن الأمل، موضحة أنها رسمتها تعبيراً عن المرحلة الانتقالية بعد المرور بمشاعر اليأس والخوف من الغد، كما أبرزت ضوء الشمس فى لوحتها، الذى ينير سماء الدنيا بعد ظلمة الليل، واختارت اللون الأزرق للوحتها، لأنه من الألوان الباردة التى تساعد على التهدئة وتبعث على الشعور بالطمأنينة.

لوحتان بفن الأورجامى شاركت بهما هدير محمد، الطالبة بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية، فى معرض لمسات، توحيان بجمال وجه المرأة، بينما اختارت زميلتها فى الكلية «هاجر» المشاركة بلوحات تبرز الشخصية مشتتة العقل، التى لا تقوى على التعبير عن ما بداخلها.

شهد معرض «لمسات» للفنون التشكيلية تكريم عدد من الفنانين المشاركين، وحصل أصحاب أفضل 10 مراكز على درع تفوق، لتقديم أعمال فنية تنمى الوعى الفنى والإحساس بالجمال.

أخبار متعلقة :