جريدة جريدة وطني

سر احتفال لاعبي الكرة بحركة «النوم».. استخدمها «ميسي» و«نيمار»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سر احتفال لاعبي الكرة بحركة «النوم».. استخدمها «ميسي» و«نيمار», اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 10:17 صباحاً

احتفال خاص قام به ثنائي الأهلي رامي ربيعة وعمر كمال عقب التسجيل في مرمى الزمالك خلال المباراة التي جمعت الفريقين في كأس السوبر الإفريقي، من خلال وضع يديهم تحت رؤوسهم وتمثيل الخلود إلى النوم، ليرد ناصر منسي لاعب الزمالك على هذا الاحتفال بالطريقة ذاتها، حين سدد ركلة الترجيح في شباك الشياطين الحُمر، وعقب حصد الزمالك لقب السوبر الإفريقي على حساب غريمه التقليدي النادي الأهلي، حرص مشجعو الزمالك على الاحتفال بالكأس بالطريقة ذاتها، فما أصل حركة الاحتفال بالنوم؟

ما سر حركة النوم التي يحتفل بها الرياضيون؟

تعود هذه الحركة التي تعرف باسم «Night Night» في الأصل إلى اللاعب ستيفن كيري، نجم كرة السلة الأمريكي، التي احتفل بها عند وصول جولدن ستيت إلى نهائيات الدوري الأمريكي للمحترفين عام 2022، فبينما كان يشاهد الكرة وهي تنزلق عبر الشبكة، وضع «كاري» رأسه على يديه وأغلق عينيه، ووقف مباشرة أمام مقعد البدلاء لفريق «مافريكس» وقال: «Night, night».

وبحسب موقع «Sports Illustrated»، فقد سُئل نجم كرة السلة عن سبب هذا الاحتفال، فقال: «لا أعرف حتى من أين جاءت هذه الفكرة. لم تكن في ذهني حرفيًا، كنت أستمتع فقط، كلنا أنجبنا أطفالا وأنتم تعرفون مدى أهمية روتين وقت النوم. إنها الإشارة النهائية لعمل تم إنجازه بشكل جيد في ذلك اليوم»، وعلى الرغم من كون هذا الاحتفال بسيطًا في ذاته إلا أنّه يحمل معنى أعمق، فمن خلال هذه الإشارة يرسل «كاري» رسالة واضحة إلى الخصوم «انتهت اللعبة»، فهي طريقة خفية لكنها قوية لتأكيد الهيمنة وإحباط الخصوم.

«ميسي» يحتفل على طريقة «ستيف كاري»

وعلى الرغم من أنّ براءة اختراع هذه الحركة نُسبت الآن إلى «كاري»، إلا أنّه ليس الوحيد الذي قام بهذه الحركة، فقد استخدمها ليونيل ميسي للاحتفال بفوز إنتر ميامي 3-1 على فيلادلفيا يونيون في الدوري الأمريكي لكرة القدم، ليمنح إنتر ميامي التقدم في الدقيقة 30، مستخدمًا احتفال كاري «Night Night» أو «تصبحون على خير».

وجرى استخدام هذه الطريقة مرات عديدة من قبل لاعبي كرة القدم، فقد انضم نيمار دا سيلفا إلى قائمة اللاعبين الذين قاموا بتقليد احتفال ستيفن كيري وذلك بعد احتفاله بفوز فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي بإحدى مباريات الدوري بموسم 2022-2023.

كما أراد عثمان ديمبيلي التعبير عن رسالة مماثلة لتلك التي عبر عنها «كاري» عندما سجل الهدف الأول خلال المباراة الودية التي خاضها ناديه يوفنتوس الإيطالي، ثم سجل هدفًا آخر، ليمنح برشلونة التقدم 2-1، وبدأ بوضعية النوم من خلال وضع يديه أسفل رأسه، واستخدم المهاجم طريقة «Night Night» التي أصبحت الإيماءة الأكثر شعبية.

كما سار النجم الألماني جمال موسيالا رفقة زميله في بايرن ميونخ جوزيب ستانيستش، على نفس خطى نجم كرة السلة، وقررا أن يحتفلا بحركة «النوم» بعد تتويج فريقهما بكأس السوبر الألماني للمرة العاشرة في تاريخه، الذي حصده البافاري بالفوز على لايبزيج بنتيجة 5-3 عام 2022.

كما استخدمت نجمة اتحاد كرة السلة النسائي الأمريكي سابرينا إيونيسكو وضعية «ليلة سعيدة» بعد وقت قصير من فوز فريق ووريورز بلقب الدوري الأمريكي للمحترفين في يونيو 2022.

أخبار متعلقة :