جريدة جريدة وطني

نواب يشيدون بكلمة الرئيس السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نواب يشيدون بكلمة الرئيس السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 08:33 مساءً

أشاد عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بكلمة الرئيس السيسي اليوم، خلال احتفالية تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، مؤكدين أن الرئيس بعث العديد من الرسائل التي تكشف حجم التحديات والمخاطر التي تواجه الدولة المصرية في الأوقات الراهنة، خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها المنطقة.

رسائل الرئيس صريحة وواضحة

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة اليوم، جاءت صريحة وواضحة وتتسم بالشفافية، مشيدا بتوجيه الرئيس رسالة طمأنة للمصريين، بأن مصر بخير، وأن الأمور مستقرة وتسير نحو الأحسن.

وأضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن رسائل الرئيس السيسي اتسمت بالمصارحة والمكاشفة، مؤكدًا أن مصر قادرة على حماية أمنها القومي.

وأوضح، أن مصر تتمتع بسياسة متوازنة رغم الاضطرابات التي تحدث في المنطقة، مشيرًا إلى إن مصر كثيرا ما حذرت من تداعيات هذا الصراع في المنطقة والذي حتما سيؤدي إلى توسيع رقعة الصراع وكذلك يؤدي إلى عواقب وخيمة.

وشدد على أن القيادة المصرية متمثلة في الرئيس السيسي تدير الأوضاع بشكل يحفظ أمن البلاد والمنطقة، مشيدًا بتنبيه الرئيس السيسي وتأكيده على عدم الانصياع خلف الشائعات التي قد تنال من عزيمة المصريين والتي لا أساس لها من الصحة.

القدرة على حماية أمن مصر 

ومن جانبه أكد النائب مصطفى الكحيلي، عضو مجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إحتفالية تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، حملت رسائل طمأنة للمصريين، خاصة في ظل الاوضاع المحيطة بنا، مضيفًا أن مصر بقياد الرئيس السيسي تتبع سياسة متوازنة وهو ما أكد عليه الرئيس السيسي من أن المنطقة تمر بظروف صعبة ونحرص علي توازن سياستنا.

وأوضح في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، قادرة علي حماية أمن مصر، وأن مصر تعي جيداً خطور الأوضاع في المنطقة والتعامل بحكمة مع ما يحدث إذ قال الرئيس السيسي: أننا ندير أمورنا بشكل يحفظ بلادنا والمنطقة ما أمكن، مشيرا إلى أن مصر تبذل جهوداً حثيثة واتصالات مكثفة من أجل الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان والتحذير من اتساع رقعة الصراع الإقليمي في المنطقة.

وأشار إلى أن مصر حذرت منذ السابع من أكتوبر، واستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة من اتساع دائرة الصراع في المنطقة والذي يؤدي إلى توترات إقليمية وأشاد بتنبيه الرئيس السيسي وتأكيده على عدم الانصياع خلف الشائعات التي قد تنال من عزيمة المصريين والتي لا أساس لها من الصحة.

رسائل الرئيس كشفت حجم التحديات والمخاطر 

وبدورها، أوضحت النائبة الدكتورة عايدة نصيف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، وعضو البرلمان الدولي، أن الرسائل التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة، كشفت حجم التحديات والمخاطر التي تحيط بالدولة المصرية نتيجة التطورات السريعة بالمنطقة، واتساع رقعة الصراع، التي تؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على الأمن القومي للمنطقة بصفة عامة والمصري بصفة خاصة.

وأكدت «نصيف» في بيان لها اليوم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كشف عن موقف مصر الثابت في دعم القضايا الوطنية الإقليمية العربية والإفريقية، وممارستها سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال والموضوعية، حفاظًا على الأمن القومي بالمنطقة، مستقرة ومن جيد للأحسن، مشددة على ضرورة الوحدة والتماسك والتلاحم بين أفراد الشعب وإلى جانب القيادة السياسية والدولة المصرية، وتحمل الجميع المسؤولية تجاه الوطن لمواجهة كافة التحديات التي قد تؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة وفي مصر.

وأشارت أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ إلى أن جهود مصر ستظل جهودًا دؤوبة وثابتة لإنهاء حالة الحرب والصراع التي تشهدها المنطقة، ودعم الأشقاء في قضاياهم الوطنية، باعتبار أمنهم جزء لا يتجزء من الأمن القومي، وبذل قصارى الجهود لإنهاء حالة الاضطراب التي ستؤدي إلى عواقب وخيمة في المنطقة قد تمتد أيضًا إلى العالم في حالة ظل على موقفه الصامت المتخاذل تجاه الجرائم التي تُرتكب بحق الإنسانية، خاصة في غزة ولبنان.

أخبار متعلقة :