جريدة جريدة وطني

البابا يصل إلى سنغافورة لبحث الحوار بين الأديان وتغير المناخ

سنغافورة - (رويترز)
وصل البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى سنغافورة الأربعاء، قادماً من تيمور الشرقية، ومن المتوقع أن يركز على الحوار بين الأديان وتعزيز دور الكنيسة الكاثوليكية في منطقة يمثل فيها الكاثوليك أقلية ضئيلة.
المحطة الأخيرة
وستكون سنغافورة المحطة الأخيرة لبابا الفاتيكان في جولة مدتها 12 يوماً في أنحاء جنوب شرق آسيا ومنطقة أوقيانوسيا، وهي أطول رحلة يقوم بها البابا فرنسيس. وستشمل إقامته، التي تستمر يومين في سنغافورة المركز المالي العالمي، خطاباً ربما يتناول مشكلات منها، تفاوت توزيع الثروات وتغير المناخ.
وسيرأس البابا قداساً يتوقع الفاتيكان أن يحضره نحو 55 ألف شخص، بما في ذلك كاثوليك ربما يأتون من هونج كونج لحضور القداس.
حوار الأديان
ويشكل البوذيون أغلبية في سنغافورة البالغ عدد سكانها 5.92 مليون نسمة، ويمثلون نحو 31 في المئة من السكان. ويوجد نحو 210 آلاف كاثوليكي وهناك أيضاً أقليات كبيرة من المسلمين والهندوس والطاويين في سنغافورة.
والحوار بين الأديان من الاهتمامات الرئيسية للبابا فرنسيس منذ تولى منصبه قبل 11 عاماً، وسيعقد في سنغافورة حوارا بين الأديان مع شبان من مختلف الديانات. وتفاوت توزيع الثروة وتغير المناخ من الموضوعات الأخرى التي يركز عليها البابا.
الاحتباس الحراري
وتقول سنغافورة: إن ارتفاع منسوب البحار بسبب الاحتباس الحراري قد يكون له تبعات كبيرة على ساحلها المنخفض، وإنها تعتزم إنفاق 100 مليار دولار سنغافوري (77 مليار دولار أمريكي) خلال القرن الحالي للتصدي للمشكلة.
وخلال الزيارة، سيلتقي البابا مع رئيس سنغافورة ثارمان شانموغاراتنام ورئيس الوزراء لورانس وونغ ورئيس الوزراء السابق لي هسين لونغ.
تضمنت جولة البابا فرنسيس التي تستغرق 12 يوماً زيارة إندونيسيا وبابوا غينيا الجديدة.

أخبار متعلقة :