جريدة جريدة وطني

الهلال الأحمر المصري يعلن تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية على الإسعافات الأولية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الهلال الأحمر المصري يعلن تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية على الإسعافات الأولية, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 07:17 مساءً

قالت الدكتورة آمال إمام، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، إن مبادرة «بإيديك تنقذي حياة» لرفع وعي الرائدات الاجتماعيات في مجال الإسعافات الأولية تهدف تدريب 15 ألف رائدة مجتمعية للوصول إلى 3.7 ملايين أسرة مصرية في جميع المحافظات.

تدريب الرائدات على أساسيات الإسعافات الأولية

وأضافت على هامش مؤتمر صحفي بحضور الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الهلال الأحمر سيقوم بتدريب الرائدات على أساسيات الإسعافات الأولية وإكسابهم المهارات التي يمكنهم من خلالها تقديم الدعم في الثواني والدقائق الأولى من حدوث طوارئ للشخص أو الأسرة أو المجتمع.

تجهيز صف أول من الرائدات

وأكدت «آمال»، أن الدعم في الثواني والدقائق الأولى يقصد به الدقائق ما قبل وصول الإسعاف وهي الدقائق التي تقلل المضاعفات وتكون فاصلة في بعض الأحيان ما بين الحياة والموت، موضحة أن مبادرة «بإيديك تنقذي حياة تعني بحياة الإنسان وصحة المجتمع وقدرته على الصمود والاستجابة في حالات الطوارئ من خلال تجهيز صف أول من الرائدات والسيدات لديهم القدرة على التعامل مع الطوارئ.

وأشارت إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعي، وجهت بنشر فيديوهات توعوية عن الإسعافات الأولية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لنشر المعرفة لدى جميع أفراد المجتمع المصري.

 

أخبار متعلقة :