جريدة جريدة وطني

أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تهدف إلى تدمير قدرات حزب الله

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تهدف إلى تدمير قدرات حزب الله, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 09:03 مساءً

قال الدكتور عصام ملكاوي، أستاذ الدراسات السياسية، إن التخطيط العسكري الإسرائيلي يتجه نحو التفكير في عملية برية تهدف إلى تدمير قدرات حزب الله والوصول إلى مواقع التي كانت تهدد إسرائيل، مٌوضحا أن هذا التفكير جاء بعد سلسلة الضربات العنيفة والمدمرة التي نفذتها قوات الاحتلال في لبنان.

إسرائيل لا تمتلك معلومات كافية عن ضحايا حزب الله

وأضاف «ملكاوي»، خلال مداخلة على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ليس لديه قدر كاف من المعلومات حول ما تم تدميره من قوى بشرية قتالية لحزب الله، قادرة على المُقاومة وما زالت تتحكم في طبيعة الأرض في الجنوب اللبناني.

وأكد أستاذ الدراسات السياسي، أن إسرائيل إذا تمكنت من الحصول على معلومات استخباراتية ذات مصداقية عالية حول تدمير القوى البشرية حزب الله، عندها يمكن القول إن إسرائيل قادرة على شن هجوم بري.

إسرائيل ستعيد حساباتها فيما يتعلق بقدرتها على التوغل البري

ولفت إلى أن الدخول البري بالنسبة لإسرائيل ليس بالأمر السهل كما هو الحال مع الطائرات الجوية المتطورة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، التي زُودت بها إسرائيل من قبل أمريكا.

وأشار إلى أن نجاح إسرائيل في حربها هذه هو نجاح في معركة عن بعد وليس التحام بين مقاتلين وخصوم، مؤكدا أن إسرائيل ستعيد حساباتها فيما يتعلق بقدرتها على التوغل البري.

أخبار متعلقة :