جريدة جريدة وطني

تُقصف للمرة الخامسة.. الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تُقصف للمرة الخامسة.. الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 07:56 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، مجزرة جديدة في مدرسة "الجاعوني" التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) وتؤوي آلاف النازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي باستشهاد 14 شخصا على الأقل إثر غارات الاحتلال على المدرسة، مشيراً إلى أن من بين الشهداء موظفين في وكالة (أونروا)، فيما قالت مصادر محلية فلسطينية إن بين الضحايا أطفال ونساء.

من جهته، قال محمود بصل، الناطق باسم الدفاع المدني بقطاع غزة محمود بصل في تصريحات صحفية، إن الاحتلال قصف المدرسة دون إنذار سابق للمرة الخامسة منذ بدء العدوان على غزة.

وأضاف بصل أن عددا من النازحين لا يزالون تحت الأنقاض بمدرسة الجاعوني وتوقع أن يرتفع عدد ضحايا المجزرة، حيث أن عددا من المصابين حالتهم خطيرة، مشيرا إلى أن المدرسة المستهدفة تؤوي أكثر من خمسة آلاف نازح.


عشرات الشهدات

في غضون ذلك، قالت مصادر طبية إن 32 فلسطينيا استشهدوا في غارات الاحتلال المتواصلة على وسط وجنوب قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت في وقت سابق أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 11 شهراً تجاوز 41 ألف شهيد و94 آلاف جريح، وتشير تقديرات فلسطينية إلى وجود أكثر من 10 آلاف شهيد تحت الأنقاض.

أخبار متعلقة :