جريدة جريدة وطني

ماذا فعل الإعصار «هيلين» في أمريكا؟.. 130 قتيلا وخسائر بمئات المليارات (فيديو)

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماذا فعل الإعصار «هيلين» في أمريكا؟.. 130 قتيلا وخسائر بمئات المليارات (فيديو), اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:17 صباحاً

تسبب الإعصار «هيلين» في مقتل أكثر من 130 شخصا في مختلف أنحاء جنوب شرق الولايات المتحدة، وسارعت السلطات إلى إسقاط الإمدادات جوا، واستعادة الطاقة، وتنظيف الطرق بعد أن تركت الأمطار الغزيرة الناجمة عن  الإعصار هيلين  الناس عالقين وبدون مأوى.

600 شخص مازلوا في تعداد المفقودين

ونقل موقع «إيه بي سي نيوز» تصريحات بايدن للصحفيين في البيت الأبيض، التي أكد فيها أن هناك تقارير تشير إلى أن 600 شخص لا يزالون في عداد المفقودين بعد العاصفة التي أدت إلى انقطاع الاتصالات في المناطق المتضررة.

وقالت مستشارة الأمن الداخلي لبايدن، ليز شيروود راندال، إن السلطات الفيدرالية نشرت أكثر من 3500 فرد من أفراد الاستجابة الفيدرالية في المنطقة، وسيصل عدد أفراد البحث والإنقاذ الحضري إلى 1250 فردًا في الأيام المقبلة.

مقتل 131 شخص على الأقل بسبب هيلين

وتسبب إعصار هيلين في مقتل 131 شخصًا على الأقل، ويبدو أن العاصفة ألحقت أسوأ أضرارها في ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية، حيث قال المسؤولون إن أكثر من 80 شخصًا عثر عليهم ميتين.

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 95 ألف منزل وشركة في مقاطعة بونكومب بعد ظهر أمس الاثنين وفي ولاية كارولينا الشمالية، قُتل 56 شخصًا على الأقل، حسبما أكد مسؤولون لشبكة سي بي إس نيوز، فيما وصف حاكم ولاية كارولينا الشمالية روي كوبر ما حدث في تصريحات صحفية، بأنها مأساة غير مسبوقة تتطلب استجابة غير مسبوقة وأنه من المتوقع سقوط المزيد من القتلى مع وصول رجال الإنقاذ إلى المناطق المعزولة.

مقتل العشرات في ولايات مختلفة بسبب الاعصار

وفي ولاية كارولينا الجنوبية، أعلن حاكم الولاية هنري ماكماستر أن 29 شخصا لقوا حتفهم بسبب الإعصار هيلين وأن من بين القتلى اثنين من رجال الإطفاء وشخصين لقيا حتفهما عندما سقطت أشجار على مساكن.

قال متحدث باسم وكالة إدارة الطوارئ في جورجيا إن 25 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم في جورجيا، وفي فلوريدا، أكد مسؤولون مقتل 13 شخصًا، بما في ذلك 10 أشخاص لقوا حتفهم في مقاطعة بينيلاس، تم تأكيد وفاة ستة أشخاص بسبب الأحوال الجوية في ولاية تينيسي.

وفي ولاية فرجينيا، قال حاكم الولاية جلين يونجكين في مؤتمر صحفي إن شخصًا واحدًا قُتل، وأكدت السلطات لاحقًا وفاة شخص آخر في فرجينيا.

تسببت إعصار هيلين في انقطاع التيار الكهربائي عن عدة ملايين من المنازل وذكرت شركة فايند إنيرجي أن أكثر من 1.5 مليون عميل ما زالوا بدون كهرباء ليلة الاثنين. 

خسائر تتجاوز 110 مليارات دولار

وتوقعت شركة موديز أناليتيكس أن تحقق خسائر في الممتلكات تتراوح بين 15 و26 مليار دولار، وتشير التقديرات الأولية لشركة أكيو ويذر إلى أن إجمالي الأضرار والخسائر الاقتصادية الناجمة عن إعصار هيلين في الولايات المتحدة تصل لـ110 مليارات دولار.

في شرق تينيسي، كانت الفيضانات شديدة لدرجة أن سدين كانا معرضين لخطر الانهيار، ونتيجة لذلك، تم إخلاء مدينة نيوبورت في مقاطعة كوك، لكن السدين صمدا في النهاية.

 

أخبار متعلقة :