جريدة جريدة وطني

عضو «خارجية النواب»: مصر تتعامل بحكمة وتوازن مع أزمات المنطقة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عضو «خارجية النواب»: مصر تتعامل بحكمة وتوازن مع أزمات المنطقة, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 08:33 مساءً

أكدت النائبة إيلاريا سمير حارص عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه مع طلاب الأكاديمية العسكرية تأتي في توقيت حاسم، إذ تواجه المنطقة تحديات غير مسبوقة على جميع الأصعدة، موضحة أن الرئيس شدد في كلمته على ضرورة اليقظة والحذر في ظل تصاعد الأزمات الإقليمية، وهو ما يعكس وعي القيادة السياسية بحجم المخاطر التي تحيط بمصر.

الحماية الاستراتيجية للأمن القومي

أضافت في بيان، أن تماسك الشعب المصري ووحدته يشكلان أساس الحماية الاستراتيجية للأمن القومي، مؤكدة أن المصريين على مدار السنوات الـ10 الماضية أثبتوا أنهم قادرون على التصدي لأي محاولات لزعزعة استقرار الوطن، كما أشارت إلى أن الرئيس السيسي يضع الأمن القومي في صدارة أولوياته، وهو ما يتطلب من الجميع العمل للحفاظ على مكتسبات الدولة.

ولفتت عضو خارجية النواب إلى أن مصر تتبنى سياسة خارجية متوازنة ومرنة، تهدف إلى دعم الاستقرار في المنطقة وحل الأزمات بالطرق الدبلوماسية بعيداً عن التصعيد.

الاصطفاف الوطني في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة

وشددت على أهمية الاصطفاف الوطني خلف القيادة المصرية في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة، مع اشتداد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتنفيذ ضربات عسكرية دقيقة وفجة ضد لبنان، مؤكدة أن مصر تواصل مساعيها الحثيثة لحماية أمنها القومي، مع رفضها القاطع لأي محاولات لفرض حلول خارجية على القضية الفلسطينية أو المساس بسيادة الدولة المصرية.

أخبار متعلقة :