جريدة جريدة وطني

إجراءات يتبعها صاحب ترخيص المباني بعد بدء أعمال البناء

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إجراءات يتبعها صاحب ترخيص المباني بعد بدء أعمال البناء, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 01:17 صباحاً

بعد إعلان وزارة التنمية المحلية تيسير إجراءات الحصول على ترخيص المباني وإلغاء اشتراطات البناء، حدد قانون البناء 119 لسنة 2008 الإجراءات التي يجب اتباعها من جانب صاحب الرخصة بعد إصدار ترخيص البناء والقيام بأعمال البناء حيث يجب وقف الأعمال في حالة تخلي المقاول أو المهندس المشرف على التنفيذ عن القيام بمهامه، وفي حالة عدم الالتزام بذلك تعتبر الأعمال المنفذة مخالفة للترخيص.

شهادة الصلاحية 

وشدد قانون البناء على صاحب الترخيص بعد صدور شهادة صلاحية المبنى بضرورة وضع صورة معتمدة من الشهادة في مكان واضح في مدخل العقار والإبقاء عليها لمدة عام من تاريخ صدور الشهادة، وإدارة المكان المخصص لإيواء سيارات شاغلي العقار وعدم استخدام المكان في غير الغرض المخصص له، مع اتخاذ الإجراءات لتشغيل وصيانة المصعد وعدم الاخلال باشتراطات تأمين المبنى وشاغليه ضد أخطار الحريق.

عقود البيع والإيجار

كما أشار القانون إلى أهمية الالتزام عند تحرير عقود بيع أو إيجار الوحدات أن يتضمن العقد البيانات المتعلقة بترخيص البناء ورقم الترخيص والجهة الصادر منها وعدد الأدوار والوحدات المرخص بها والبيانات الخاصة بأماكن انتظار السيارات وتركيب المصاعد.

وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنّ وزارة التنمية المحلية تتابع مع المحافظات تطبيق تيسيرات الحصول على ترخيص البناء بعد إلغاء الاشتراطات البنائية والعقد المشهر للتيسير على المواطنين وتشجيع استخراج التراخيص.

 

 

أخبار متعلقة :