جريدة جريدة وطني

محافظ الغربية يبحث الاستفادة من الأصول المملوكة للري لإقامة مشروعات تنموية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الغربية يبحث الاستفادة من الأصول المملوكة للري لإقامة مشروعات تنموية, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 04:17 مساءً

التقى اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، الدكتور خالد وصيف، مساعد وزير الموارد المائية والري للشركات والاستثمار؛ لبحث وتعزيز سُبل التعاون المشترك بين المحافظة والوزارة؛ لإقامة مشروعات خدمية وتنموية واستثمارية تعود بالنفع العام على المواطنين.

يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون الذي وقعته المحافظة مع وزارة الري، بهدف تعظيم الاستفادة من قطع الأراضي غير المستغلة والتابعة للوزارة داخل نطاق المحافظة، جاء ذلك بحضور المستشار عمرو حتاته المستشار القانوني للمحافظة، والمهندس حسن شنب وكيل وزارة الأملاك بوزارة الري، والمهندسة أمل حامد وكيل وزارة الري بالغربية.

التنمية البشرية

وأوضح أشرف الجندي، أن المحافظة حريصة على الاستفادة من قطع الأراضي غير المُستغلة، وفقا لاستراتيجية التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة وتسعى إلى تطبيقها، وتماشيا مع التوجهات العامة من أجل تعظيم الاستفادة من الأصول ذات النفع العام، بهدف تحقيق أفضل عوائد مُمكنة تعود بالنفع على المواطنين من خلال مشروعات وتعظم موارد ومُدخلات الدولة بعوائد استثمار أموالها.

وأشار الجندي إلى أن المحافظة تتبنى خطة طموحة لتنفيذ عددا من المشروعات التنموية والاستثمارية على بعض الأراضي والأصول غير المستغلة على النظم الحديثة؛ لتعظيم الاستفادة من الموارد الذاتية للمحافظة في ضوء توجيهات ورؤية القيادة السياسية، ووفقا لاستراتيجية التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة.

حصر شامل

وأشار مساعد وزير الموارد المائية والري إلى أن الوزارة تتولى حصر شامل لكل الأملاك والأصول والأراضي المملوكة لها بالمحافظات، وإزالة التعديات الواقعة عليها، واختيار أفضل السبل لاستغلالها في مشروعات تنموية واستثمارية، تُساهم في تعظيم مدخرات وموارد الدولة.

أخبار متعلقة :